هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

جدار مدینة ملتان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المخصصة لذلك. (يوليو 2021)
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يوليو 2021)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات ويكيبيديا. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يوليو 2021)

سور مدينة ملتان أو (باللغة الأردية: فصیل ملتان) هو سور قديم يحيط بمدينة ملتان القديمة، تم بناؤه وإعادة بنائه عدة مرات بسبب تدمیرها في المعارك، عهد البناء الأصلي غير معروف، ولكنه كان موجودًا أثناء حصار ملتان وتضرر بشدة، تم تدمير جزء من هذا الجدار بالقرب من بوابة (حرم) بالكامل واستخدمته القوات البريطانية للدخول إلى المدينة، تم بناء الجدار الحالي عام ١٧٥٦م. يتم الآن إعادة تأهيل هذه الجدران في إطار مشروع مدينة مُلتان المسورة.

بوابات[عدل]

بوابة دلهي
Flag map of Pakistan.svg
هذه بذرة مقالة عن باكستان بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.