جمعية تحسين صحة المجتمع

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

جمعية تحسين صحة المجتمع (ACHI)[عدل]

(جمعية تحسين صحة المجتمع) هي منظمة مهنية لصحة المجتمع ، ومنفعة المجتمع ، والمجتمعات الصحية والصحة العامة ، تأسست في عام 2002. وهي تابعة لجمعية المستشفيات الأمريكية.

المهمة و تركيز المجالات[عدل]

تتمثل مهمة الجمعية في جمع ودعم القادة من قطاعات الرعاية الصحية ،والصحة العامة ، والمجتمع والهيئات الخيرية ،للمساعدة في تحقيق الأهداف الصحية المجتمعية المشتركة ، والعمل مع الأعضاء لتعزيز صحة المجتمع من خلال التعليم ، والتواصل بين الأقران ، ونشر الأدوات العملية.

تعمل الجمعية على سد احتياجات الأعضاء في عدد من المجالات داخل صحة المجتمع ، بما في ذلك:

  • تهدف إلى الرعاية الأولية والتخصصية للسكان المحرومين من الخدمات ، والتغطية التأمينية ، والتفاوتات في الرعاية بسبب الاختلافات اللغوية والثقافية ، والنقل ، وغيرها.
  • الوقاية من الأمراض المزمنة وإدارتها: النهج المجتمعية لتهيئة الظروف الصحية وعكس مسار الأمراض المزمنة.
  • فائدة المجتمع: الأدوات والأساليب لتحسين ممارسات فائدة المجتمع داخل المستشفيات والأنظمة الصحية
  • الاستراتيجيات التعاونية: شراكات فعالة مبنية على مبادئ المجتمعات الصحية لتحقيق تقدم حقيقي في صحة المجتمع مع تعزيز النظام الصحي.
  • القياس والتقييم للنماذج المنطقية والمؤشرات والتقييمات للمساعدة في تحديد الأهداف وفهم النتائج والتقدم.

تقدم الجمعية ندوات تعليمية عبر الإنترنت ، ومؤتمر سنوي ، ومركز مهني عبر الإنترنت ، وأداة تقييم صحة المجتمع ، وفرص للتواصل المهني

التاريخ[عدل]

تم إنشاء جمعية تحسين صحة المجتمع في عام 2002 كخليفة لثلاث مبادرات وطنية لصحة المجتمع: 1. البرنامج التوضيحي لشبكة الرعاية المجتمعية. 2. شبكة النتائج الوطنية. 3. تحالف المدن والمجتمعات الصحية. وقد ساهمت هذه البرامج الثلاثة في صحة المجتمع منذ منتصف التسعينات ، مع التركيز على مواضيع تشمل تقديم الرعاية الصحية وأنظمة الصحة الوقائية ، والتخطيط الدقيق وقياس التقدم نحو أهداف محددة لصحة المجتمع ، والمشاركة المجتمعية الواسعة في حل التحديات النظامية للمجتمع. (الصحة والرفاه الاجتماعي).كندا .

تضم (ACHI) أكثر من 700 عضو من 47 ولاية ، ومقاطعة كولومبيا .

انظر أيضا[عدل]

روابط خارجية[عدل]

http://www.communityhlth.org/