حبر إلكتروني

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مخطط يوضح تقنية الحبر الإلكتروني:
1 شريحة عليا
2 شريحة قطب كهربائي شفاف
3 كبسولات مكروئية شفافة
4 خضاب أبيض موجب الشحنة
5 خضاب أسود سالب الشحنة
6 زيت شفاف
7 شريحة قطب بكسل كهربائي
8 شريحة سفلية داعمة
9 ضوء وارد
10 انعكاس أبيض
11 انعكاس أسود

الحبر الإلكتروني هو نوع من أنواع الورق الإلكتروني المصنع من قبل شركة E Ink.[1][2][3]

هذه التقنية الحديثة نسبياً تستخدم بشكل رئيسي في الأجهزة المتنقلة مثل قارئ الكتاب الإلكتروني (مثل أمازون كيندل) وأحياناً الهواتف المحمولة. هذه التقنية تستخدم التدرج الرمادي (أي اللونين الأبيض والأسود)، وتتوفر الآن بالألوان. من أهم مزايا هذة التقنية توفيرها الكبير في الطاقة (البطارية) مقارنة بتقنية LCD المستخدمة في الهواتف المتنقلة الحديثة.

الفكرة الرئيسية[عدل]

الفكرة مبسطة هي عبارة عن كبسولات متناهية الصغر قطر الواحدة منها أصغر من قطر شعرة الإنسان. هذة الكبسولات تحتوي على جزيئات بيضاء وأخرى سوداء، إحداها سالبة والأخرى موجبة. عند تسليط تيار سالب (بما يتناسب مع الصفحة المراد عرضها) فإن الجزيئات السوداء تندفع للأعلى والبيضاء للأسفل، ولا تحتاج إلى تحديث مستمر إلا لتغيير الصفحة. مما يوفر الطاقة.

انظر أيضاً[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Esquire's E-Ink Cover, Esquire.com website, September 8, 2008. Retrieved 2009-08-23. نسخة محفوظة 29 أكتوبر 2014 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ "Joseph Jacobson Spotlight | National Inventors Hall of Fame". invent.org. تمت أرشفته من الأصل في 2015-12-05. اطلع عليه بتاريخ 27 نوفمبر 2015. 
  3. ^ "Russ Wilcox Steps Down at E Ink---Smart Energy Venture Next? | Xconomy". Xconomy. اطلع عليه بتاريخ 27 نوفمبر 2015. 

وصلات خارجية[عدل]