خدمة الاعتماد للكليات الدولية

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
خدمة الاعتماد للكليات الدولية
البلد المملكة المتحدة  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
تاريخ التأسيس 2007  تعديل قيمة خاصية (P571) في ويكي بيانات
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

خدمة الاعتماد للكليات الدولية ...(ASIC) بالإنجليزية: Accreditation Service for International Schools, Colleges and Universities هي هيئة اعتماد للجامعات والمعاهد معترف باعتمادها من قبل حكومة المملكة المتحدة [1][2] وتعمل تحت اشراف مكتب المعايير في التعليم خدمات الأطفال ومهاراتهم,[3] مؤسسة التعليم والخدمات الاجتماعية في بريطانيا التابعة لوزارة التعليم البريطانية. أنشئت لتحسين الجامعات المستقلة في المملكة المتحدة. أغلقت ASIC ما يقرب من 20 جامعة وهمية مسجلة في المملكة المتحدة.[4][5]

تاريخ الهيئة[عدل]

تأسست هذه الهيئة عام 2007 تحت طلب وزارة الهجرة البريطانية للضبط والاشراف على الجامعات والمعاهد المستقلة في بريطانيا، والتي تساعد الطلاب على الحصول على التأشيرة البريطانية، لذلك وافقت الحكومة البريطانية على 7 مؤسسات للاعتماد الأكاديمي منها خدمة الاعتماد للكليات الدولية (ASIC) [6][7]

  • في عام 2009 قامت خدمة الاعتماد للكليات الدولية (ASIC) بمراقبة ما يزيد عن 300 جامعة في بريطانيا بطلب من الحكومة البريطانية.
  • في عام 2013 بالتعاون مع السفارة البريطانية في تايلاند قدمت خدمة الاعتماد للكليات الدولية (ASIC) خدماتها للجامعات التايلاندية لكي تحصل على اعتماد معترف به أوروبياً [2]
  • حالياً هناك أكثر من 260 جامعة في بريطانيا معتمدة من خدمة الاعتماد للكليات الدولية (ASIC) وأكثر من 80 جامعة حول العالم.

أعتمادها في الوطن العربي[عدل]

اقترحت جامعة جازان للهيئة الاستشارية التابعة لوزارة التعليم العالي (السعودية) بأن تحتذي حذو بعض الهيئات العالمية المعتمدة مثل خدمة الاعتماد للكليات الدولية (ASIC) في تطوير التعليم في المملكة العربية السعودية [3] وفي عام 2011 تقدمت جامعة الملك عبد العزيز - كلية الأعمال برابغ للحصول على اعتماد خدمة الاعتماد للكليات الدولية (ASIC) واقتربت من الحصول عليه [4] وكذلك حصلت جامعة تكريت في العراق جامعة العراق الاهلية في البصرة و الجامعة السويسرية المفتوحة - القسم العربي في سويسرا والكلية الأوربية في الكويت وجامعة ليمكوك وينج للتقنية الإبداعية في اليمن على اعتماد خدمة الاعتماد للكليات الدولية (ASIC).

الانتماءات[عدل]

خدمة الاعتماد للكليات الدولية (ASIC) تنتمي لمؤسسة أوستفيد مكتب المعايير في التعليم خدمات الأطفال ومهاراتهم المسؤولة عن التعليم والخدمات في بريطانيا والتابعة لوزارتي التعليم والهجرة في بريطانيا.

روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ UK Home Office Guide نسخة محفوظة 30 أكتوبر 2012 على موقع واي باك مشين. [وصلة مكسورة]
  2. ^ UK Home Office, VAT9 نسخة محفوظة 05 أكتوبر 2012 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ [1]. نسخة محفوظة 4 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ Alderman، Geoffrey (12 مارس 2012). "Private colleges are being sacrificed to please the anti-immigrant body". الغارديان. مؤرشف من الأصل في 2012-08-03.
  5. ^ Norfolk، Andrew (29 يونيو 2009). "Man given job of closing bogus colleges was sacked by university". The Times. مؤرشف من الأصل في 2016-03-25. اطلع عليه بتاريخ 2014-07-29.
  6. ^ UK Border Agency Guide نسخة محفوظة 30 أكتوبر 2012 على موقع واي باك مشين. [وصلة مكسورة]
  7. ^ UKBorder Agency, VAT9 نسخة محفوظة 05 أكتوبر 2012 على موقع واي باك مشين.