المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

درب الوفا (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
درب الوفا
Darb Al Wafa.jpg

مؤلف نايف الراشد
مخرج أحمد الخميس
بطولة انظر بطولة
البلد  الكويت
العرض
عرض على تلفزيون الكويت
روتانا خليجية
العرض الأول 1 رمضان 1433 هـ
20 يوليو 2012
عدد الحلقات 30 حلقة
السينما.كوم صفحة المسلسل

درب الوفا هو مسلسل كويتي يسلط الضوء على قصة إنسانية ورومانسية تخاطب جميع الأسر الخليجية والعربيةوالعرض الأول (20 يوليو 2012 - 1 رمضان 1433 هـ).

قصة المسلسل[عدل]

تعرض قناة روتانا خليجية يوميا خلال شهر رمضان المبارك المسلسل الكويتي الاجتماعي »درب الوفاء« قصة وانتاج نايف الراشد، والذي يقوم أيضا ببطولته حشد كبير من نجوم الشاشة الخليجية أمثال اسمهان توفيق، فاطمة الحوسني، هبة الدري، شهد، مسك، مريم حسين، مشاري البلام، أحمد الخميس، عبدالله بهمن، ابرار سبت، دانة، رامي العبدالله، عبير الخضر وغيرهم. »الشاهد« التقت بمنتج وبطل العمل نايف الراشد الذي حكى عن قصة المسلسل قائلاً: طبعا مسلسل »درب الوفاء« يعتبر عودة قوية لي إلى الشاشة بعد انقطاع عام كامل، حيث كان آخر اعمالي مسلسل »شر النفوس« الذي لاقى نجاحاً كبيراً، وحالياً أقدم »درب الوفاء « وهو قصة إنسانية رومانسية، تدور احداثه حول شخصية إبراهيم وحسنة، وهم اناس من أهل الله، طيبون للغاية، يعانون الجحود ونكران الطيب من قبل اهلهم واقاربهم واخوانهم، الأمر الذي يسبب لهم معاناة كبيرة في حياتهم. وتابع الراشد: المسلسل فكرة وقضية جديدة على الدراما الخليجية، وبصراحة اشكر قناة روتانا خليجية على دعمها واهتمامها وتشجيعها لهذا العمل، الذي اتوقع له نجاحا كبيرا وسط زحمة اعمال شهر رمضان، واتمنى ان يلاقي اصداء طيبة بين الجمهور الكريم. اما الفنانة شهد فتقول عن دورها: أجسد الشخصية النسائية الرئيسية والمحورية في العمل، وهو دور حسنة وهي فتاة يحترق منزل اسرتها وهي صغيرة، فتعيش حياتها يتيمة الأهل داخل دور الرعاية، وترتبط بقصة حب رومانسية عاطفية مع إبراهيم، وتتوالى الأحداث بينهم في قالب درامي مشوق وحزين. وتحدث الفنان مشاري البلام عن دوره فقال: أجسد دور أخ إبراهيم نايف الراشد وهو دور وخط لأول مرة أجسده تقريباً، لا اود حرقه على الجمهور، اتمنى متابعة العمل حتى نهايته وسيكتشفون ابعاد الشخصية التي اجسدها في العمل. وتقول الفنانة فاطمة الحوسني: أجسد دور أم لأبناء، تمتاز شخصيتي بالطيبة، حيث أخاف كثيرا على أبنائي من الخطر الذي يواجه حياتهم والأمور الأسرية التي تتعرض لها حياتنا الاجتماعية، ومع احداث العمل تمر هذه الأم بصدمات كثيرة في حياتها. اما الفنانة مريم حسين فقالت: أجسد في العمل دور فتون وهي فتاة لعوب، تقيم علاقات كثيرة مع الشبان، وتسحرهم بجمالها وفتونها البهي.

فريق الممثلين[عدل]