المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

ذيميتريس ميتروبولس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2018)

وُلِدَ ذيميتريس ميتروبولس في أثينا في 1 مارس عام 1897. وتُوفّيَ في ميلانو في 2 نوفمبر عام 1960. كان قائد أوركسترا يونانيّاً، وعازف بيانو، ومُلحِّناً. عاش القسمَ الأكبر من حياته في الولايات المتّحدة الأمريكيّة.

ذيميتريس ميتروبولس.jpg

السيرة[عدل]

درس التأليف الموسيقيّ في البدايةِ في المعهد الموسيقيّ في أثينا وفيما بعد في برلين. حصل على الميداليّة الذهبيّة نظراً لمهاراته في العزف على البيانو من المعهد الموسيقيّ في أثينا وهو امتِياز أُعطي خمس مرّات فقط في تاريخ المعهد. عام 1930 تفرّغ لقيادة الأوركسترا، بداية في أثينا ومنذ العام 1937 في الولايات المتّحدة الأمريكيّة. كان ذيميتريس ميتروبولوس قائد أوركسترا فريداً وملحّناً بارعاً. تبلغ مؤلّفاته الأربعين مقطوعة تقريباً منها أوبرا واحدة، وموسيقى للأوركسترا، وموسيقى الحجرة، ومقطوعات للبيانو، وللغناء، وغيرها.

الوفاة[عدل]

في عام 1953 وعام 1959 تعرّض لنوبة قلبيّة. في 2 نوفمبر تُوفّي قائد الأوركسترا اليونانيّ المهمّ إثر نوبة قلبيّة على منصّة مسرح "لا سكالا" في ميلانو خلال التمارين على سيمفونيّة مالير الثالثة. عام 1996 أُقيمَت احتِفالات في جميع أنحاء العالم في الذكرى المئويّة لميلاده.

مراجع[عدل]

[1]

Flag-map of Greece.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع ذي علاقة باليونان بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.