هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة

راوزر إيه إس بي دوت نت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)

راوزر إيه إس بي دوت نت (بالإنجليزية: ASP.NET Razor)‏ هي قواعد برمجية تٌستخدم لإنشاء صفحات ويب ديناميكية مع لغات البرمجة سي شارب أو فيجوال بيزك دوت نت. كان تطوير راوزر في يونيو من سنة 2010، وصدرت لفيجوال ستوديو في يناير 2011.

رازور هي محرك عرض بسيط التركيب، وصدر كجزء من MVC 3 و مجموعة أدوات WebMatrix.[1]

التصميم[عدل]

رازور هي قواعد معلَّمة تعرف بـ Markup Syntax، تعتمد على لغة البرمجة سي شارب، وتُمكن المبرمج من استخدام قواعد لغة ترميز النص الفائق بدلا من استخدام القواعد المعلمة لـ (إيه إس بي دوت نت Web Forms (.aspx مع <%= %> وهي رموز تشير إلى code blocks، قواعد Razor تبدأ code blocks بعلامة @ ولاتتطلب إغلاق للـ code block. الفكرة وراء رازور هي توفير قواعد أمثل لأجل إنشاء لغة ترميز النص الفائق باستخدام كود يركز على نهج القوالب، مع الحد الأدنى من الانتقال بين لغة ترميز النص الفائق والكود. التصميم أيضًا قلل من عدد الأحرف وضربات المفاتيح keystrokes، ومكَّن من كتابة الكود بشكل أكثر مرونة من خلال عدم المطالبة ب server blocks مع كود لغة ترميز النص الفائق. المزايا الأخرى :

  • يدعم التحسس الذكي - دعم استكمال البيان
  • يدعم "تخطيطات" - بديلا لمفهوم "الصفحة الرئيسية" في نماذج ويب الكلاسيكية (.aspx)
  • وحدة قابلة للاختبار

المراجع[عدل]

Crystal Clear app Internet Connection Tools.png
هذه بذرة مقالة عن موضوع يتعلق بالإنترنت بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.