هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

رعامة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
اضغط هنا للاطلاع على كيفية قراءة التصنيف

Travellers palm

Ravenala madagascariensis plantae 1.png

المرتبة التصنيفية نوع  تعديل قيمة خاصية (P105) في ويكي بيانات
التصنيف العلمي
المملكة: النبات
غير مصنف: مغطاة البذور
غير مصنف: أحاديات الفلقة
غير مصنف: وعلانانيات
الرتبة: زنجبيليات
الفصيلة: إسترلتزية
الجنس: Ravenala
النوع: النخل المُسافر
الاسم العلمي
Ravenala madagascariensis
Sonnerat
معرض صور رعامة  - ويكيميديا كومنز  تعديل قيمة خاصية (P935) في ويكي بيانات


رُعَامَة أو رُعَامَى أو نخل مُسافِر الاسم العلمي (بالإنجليزية: Ravenala madagascariensis)‏ شجرة تزيينية غاية في الجمال تعتبر من اشباه النخيل وأشباه الموز لهذا تعرف بالموز الكاذب، مهدها مدغشقر وما حولها من جزر المحيط الهندي. اسمها الشائع بالإنجليزي : traveler's palm أو Travellers Palm.[1][2][3]

تصنيف[عدل]

العائلة : strelitziaceae هذه العائلة تضم أنواع أخرى في غاية الجمال مثل عصفور الجنة أو strelizia reginae

والجدير بالذكر انه يجب التمييز بين هذه الشجرة وشجرة أخرى مشابهة لها تسمى triangle palm الاسم العلمي : Neodypsis decaryi فهناك شبه كبير بينهما

المميزات[عدل]

المميز في هذا النبات هو انه يخزن الماء في معظم اجزائه اي الساق والاوراق والازهار. ويتراوح ارتفاعه بين 10 إلى 20 متر.

الاحتياجات البيئية[عدل]

تحتاج الشجرة إلى اضاءة مباشرة تفضل الرطوبة المستمرة، تحتاج إلى تربة جيدة الصرف ومن الأفضل إضافة سماد متوازن (n-p-k) مرة كل شهر. يمكن اكثارها بالبذور وبالتقسيم. يمكن زراعته في عدة أنواع من الترب الطينية أو الرملية شرط أن لا تكون ذات قلوية مرتفعة، أي تربة ذات ملوحة مرتفعة. ويحتاج في فترة النمو إلى النتروجين بصورة أساسية لنمو أوراقه على نحو سليم.

معرض الصور[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Patrick Blanc; Nelson Rabenandrianina; Annette Hladik & Claude Marcel Hladik (1999). "Les formes sympatriques et allopatriques du genre Ravenala dans les forêts et les milieux ouverts de l'est de Madagascar". Revue d'Ecologie, Terre et Vie. 54: 201–223. مؤرشف من الأصل في 21 سبتمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ Garbutt, Nick (2007). Mammals of Madagascar, A Complete Guide. A&C Black Publishers. صفحات 170–175. ISBN 978-0-300-12550-4. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ M. Calley, R. W. Braithwaite and P. G. Ladd (1993). "Reproductive Biology of Ravenala madagascariensis Gmel. as an Alien Species". Biotropica. 25 (1): 61–72. doi:10.2307/2388979. مؤرشف من الأصل في 27 مارس 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)


Ferns02.jpg
هذه بذرة مقالة عن نبات بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.