المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

سقالة أنبوبية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مايو 2013)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

السقالة الأنبوبية (تسمى أيضًا سقالة أنابيب) هي سقالة متعددة الاستخدامات تتكون من أنابيب من الفولاذ ومشابك. ويتم توصيل الأنابيب الرأسية بالأنابيب الأفقية باستخدام مشابك قائمة الزوايا. ويتم توصيل الأنابيب القطرية بالسقالة باستخدام مشابك دوارة من أجل تثبيت السقالة.

يستخدم هذا النوع من السقالات عمومًا حيث يلزم توفير درجة لا نهائية من تعدد الاستخدامات. ففي العديد من الدول، يشيع استخدامها في الإنشاءات. فيمكن وضع الأنابيب الأفقية (ومن ثم أسطح السير) على أي ارتفاع إلى جانب الأنبوب الرأسي (حسبما تسمح به القيود الهندسية)، ويمكن مباعدة الأنابيب الرأسية أو الأقدام إلى أي مسافة بعيدة، لتصل إلى أقصى مسافة تسمح بها القيود الهندسية.

تعد السقالة الأنبوبية من بين استخدامات السقالات التي تتميز بأكثر الأعمال كثافة، ومن ثم تستخدم عمومًا عند الحاجة إلى إمكانات عالية وقدرة لا محدودة على التكيف وتعدد الاستخدامات.

يشيع استخدام هذا النوع من السقالات في أمريكا الشمالية في المحطات النووية.

وصلات خارجية[عدل]

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.