المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

سكربت دوت نت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يوليو 2009)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (أبريل 2015)


سكربت دوت نت
المطورون فريق مايكروسوفت
الرخصة مجاني
موقع الويب http://www.protsyk.com/scriptdotnet  تعديل قيمة خاصية موقع الويب الرسمي (P856) في ويكي بيانات

هي لغة البرمجة التي توفر وظائف في (metaprogramming) في تطبيقات مايكرسوفت.نت ويسمح وقت التشغيل بتنفيذ وظائف مخصصة على غرار VBA في تطبيقات مايكروسوفت أوفيس

معمم الأجسام[عدل]

وتشمل ما يسمى "Mutantic Framework" التي تأخذ من نوع خاص "meta" للسيطرة على الأشياء من أي نوع كان. وهو يتألف من مجموعة من الطبقات ، من ابرزها هو "DataMutant" . تنفذ مبادئ الطور عدة وجوه :

التعريف الطور هو موضوع خاص يمكن أن يكون له جميع الممتلكات (الميادين والأساليب ، وما إلى ذلك) ، ويمكن تحويله إلى أي نوع من الأنواع. فإن مثل هذا التحول معاني الكلمات (أو الإحالة) عملية مشروطة.

هناك مشغل خاص : يدعى = Mutantic معمم أو الاحالة. والغرض منه هو إسناد قيم الحقول DataMutant المقابلة لمجالات الجسم من أي نوع كان.

وصلات خارجية[عدل]