شيروكي تشيكاماجو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

كانت شيروكي تشيكاماجو (بالإنجليزية: Chickamauga Cherokee)‏ مجموعة انفصلت عن الجزء الأكبر من قبائل الشيروكي خلال حرب الاستقلال الأمريكية.[1] أراد غالبية سكان الشيروكي التوصل إلى سلام مع الأميركيين قرابة نهاية عام 1776 في أعقاب العديد من النكسات العسكرية والانتقام الذي أعقب ذلك، حيث كانوا بمثابة العدو اللدود للمستوطنين الأمريكيين والذين شنوا حربًا على الحدود لعقود بعد نهاية الحرب مع بريطانيا.[2] انتقل أتباع تشيكاماوجا تحت قيادة دراجينج كانوي، إلى نهر تينيسي بعيدًا عن بلداتهم التاريخية أوفرهيل شيروكي في شتاء 1776-1777.[3] بعد أن نقلوا في منطقة أكثر عزلة، أنشأوا 11 مدينة جديدة من أجل الحصول على مساحة أكبر من تعديات المستعمرين. ربط الأمريكيون الحدوديون دراجينج كانوي وفرقته ببلدتهم الجديدة على تشيكاماوجا كريك وبدأوا في الإشارة إليهم باسم تشيكاماجوس أو شعب التشيكاماجو. بعد خمس سنوات، انتقلت التشيكاماجوس إلى الغرب والجنوب الغربي إلى ولاية ألاباما الحالية، وأنشوأ خمس مستوطنات كبيرة.[4] وعُرفوا أكثر باسم جماعة شيروكي السفلية. وارتبط هذا المصطلح ارتباطًا وثيقًا بشعب هذه المدن الخمس السفلي.

مصادر[عدل]

  1. ^ Chickamauga Cherokee of Tennessee نسخة محفوظة 3 مارس 2020 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ John Finger, Tennessee Frontiers: Three Regions in Transition (Bloomington, Ind.: Indiana University Press, 2001), pp. 43–64.
  3. ^ Chickamauga Cherokee نسخة محفوظة 3 مارس 2020 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ Allen, Penelope; "The Fields Settlement"; Penelope Allen Manuscript; Archive Section; Chattanooga-Hamilton County Bicentennial Library
Flag of Tennessee.svg
هذه بذرة مقالة عن تينيسي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.