يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة.

صباح الخير يا عرب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
برنامج "صباح الخير يا عرب"
Mbc1logo.png

النوع ترفيه، مقابلات، اجتماعي، عائلي
تقديم لجين عمران (سابقا)
خالد الشاعر (سابقا)
هاني الحامد
بدر آل زيدان
غادة مصلي
سارة مراد
خليل الفهد
البلد  السعودية
Flag of the Arab League.svg الدول العربية
لغة العمل عربية
الإنتاج
مدة العرض ساعتان
الإصدار
القناة إم بي سي
صيغة الصورة اتش دي
وصلات خارجية
الموقع الرسمي http://www.mbc.net/sabah

صباح الخير يا عرب برنامج صباحي عائلي متنوع يبث على شاشة إم بي سي 1، يناقش اهتمامات الناس الصحية والاجتماعية والأسرية، بالإضافة لآخر صيحات الموضة وأبرز أخبار الفن. ينقل ضمن ساعتين من البث المباشر أهم ما يجري من أحداث حول العالم، بأجواء من المتعة والفائدة، ويتضمن نشرة أخبار مختصرة في بداية الساعته الثانية. يقدمه كلٌ من هاني الحامد وغادة مصلي وبدر آل زيدان وسارة مراد ولين أبو شعر.

فقرات البرنامج[عدل]

افتتاح البرنامج[عدل]

تفتتح «الصباحية» اليومية بفقرة «إلى أمي» التي تستضيف فيها أسرة البرنامج أماً رشحها أفراد عائلتها لنيل لقب «أفضل أم»، حيث يستعرض أهم انجازاتها ومساهماتها بتقرير مصور على طريقة تلفزيون الواقع.

سر الطبخة[عدل]

يقدم «صباح الخير يا عرب» وصفة شهيةً لربّات المنزل، تقدمها ضيفةٌ اختارتها صديقاتها للكشف عن سر براعتها في إعداد إحدى أطباقها الشهية في فقرة «سر الطبخة».

مملكة حوّاء[عدل]

أما «مملكة حوّاء»، فتنتقل خلالها كاميرا البرنامج الصباحي الجديد إلى بيت إحدى ربات المنزل العصريات، لتطلع على كيفية اهتمامها بنواحي الديكور والأثاث والمطبخ، دون المساس بالروابط الأسرية، في رسالةٍ تهدف لاظهار سهولة التوفيق بين تأدية الأعمال المنزلية على أكمل وجه، وتحويل المنزل إلى مملكة جميلة، الفقرة من تقديم المذيعة هند بومشمر.

قصة نجاح[عدل]

ينتخب «صباح الخير يا عرب» امرأة ناجحة ليتابع مسيرتها إلى المجد، ويرافقها خلال يومها للاطلاع على كيفية تقسيمها لوقتها بين الأسرة والعمل والحياة الاجتماعية المزدحمة.

اختتام البرنامج[عدل]

يختتم البرنامج بجرعة «اتيكيت» تقدم خلالها سيدة متحضرة وأنيقة نصائح حول الآداب الاجتماعية والعلاقات الإنسانية وآداب المائدة والسفر، قبل أن يستضيف «صباح الخير يا عرب» أخصائياً في رعاية الأطفال، ليعالج بدوره مواضيع متنوعة تتعلق بالأمومة والأبوة وطب الأطفال وعلم نفس الطفل والسمنة والأمراض الوراثية وغيرها من الجوانب الطبية التي تهم الأسرة.

المقدمون[عدل]

حاليًا
سابقًا كل من

المراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]