يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

طارد الأرواح الشريرة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

طارد الأرواح الشريرة (بالإنجليزية: exorcist) في بعض الأديان هو الشخص الذي يعتقد أنه لدية القدرة على طرد الشيطان أو الأرواح الشريرة الأخري.[1][2][3] ويمكن أن يكون طارد الأرواح كاهن، راهب، ناسك، معالج روحي، شامان أو أي شخص آخر أعد خصيصا أو عنده تعليمات معينة.

طارد الأرواح الشريرة هو الشخص الذي يقوم بتخليص غيره من الشياطين أو غيرها من الكائنات الخارقة أو الغير معروفة لنا والتي يعتقد أنها تسعي لتمتلك شخص ما، أو (أحيانا) مبنى أو حتى شيء غير عاقل.

مراجع[عدل]

  1. ^ Believe Not Every Spirit: Possession, Mysticism, & Discernment in Early Modern Catholicism. University of Chicago Press. اطلع عليه بتاريخ 31 ديسمبر 2007. Yet we have seen that Johannes Nider and Heinrich Kramer found nothing wrong with the performance of exorcism by laypeople, as long as they did not usurp the clerical rite, which included some prayers only a priest could pronounce. Every Christian, Nider reminded his readers, had the power to command demons and drive them out in the name of Christ, but lay exorcists should be extremely careful not to use unknown characters and charms, and should be aware that the only mode to adjure demons is the imperative and never the supplicative. 
  2. ^ Rajaram Narayan Saletore (1981). Indian witchcraft. Abhinav Publications. صفحة 40. اطلع عليه بتاريخ May 14, 2009. 
  3. ^ "Exorcist"The Catholic Encyclopedia. Vol. 5. New York: Robert Appleton Company, 1909. 21 May 2014 .
ChristianityPUA.svg
هذه بذرة مقالة عن المسيحية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.