طفلة جميلة (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
طفلة جميلة (فيلم)
PrettyBaby
الصنف فيلم درامي تعديل القيمة في ويكي بيانات
الموضوع دعارة تعديل القيمة في ويكي بيانات
تاريخ الصدور تعديل القيمة في ويكي بيانات
مدة العرض 110 دقيقة تعديل القيمة في ويكي بيانات
البلد Flag of the United States.svg الولايات المتحدة الأمريكية تعديل القيمة في ويكي بيانات
اللغة الأصلية الإنجليزية تعديل القيمة في ويكي بيانات
المخرج لويس مال تعديل القيمة في ويكي بيانات
الإنتاج لويس مال تعديل القيمة في ويكي بيانات
مواقع التصوير نيو أورلينز، لويزيانا تعديل القيمة في ويكي بيانات[1]
موسيقى جيلي رول مورتون تعديل القيمة في ويكي بيانات
إستوديو أفلام باراماونت تعديل القيمة في ويكي بيانات
معلومات على ...
allmovie.com صفحة الفيلم  تعديل القيمة في ويكي بيانات  
IMDb.com صفحة الفيلم  تعديل القيمة في ويكي بيانات  

طفلة جميلة (بالإنجليزية: Pretty Baby) هو فيلم دراما تاريخي من إخراج لوي مال، واسم الفيلم مستوحى من أغنية طفلة جميلة التي كتبها توني جاكسون والتي استخدمت في الموسيقى التصويرية، وعلى الرغم من أن الفيلم حظى بالكثير من النقد المادح، إلا أنه كان مثيرًا للجدل لاحتوائه على مشاهد عارية لطفلة، وهي الممثلة بروك شيلدز.

القصة[عدل]

تقع أحداث الفيلم في سنة 1917، في الأشهر الأخيرة لبيت دعارة شرعي يقع في ستوريفل، مقاطعة الضوء الأحمر، نيو أورلينز، لويزيانا. هاتّي، باغية تعمل في بيت الدعارة الذي يُدار بواسطة السيدة نيل وعندها طفلة في الثانية عشر اسمها فيلوت تعيش معهم في بيت الدعارة، ويأتي المصور إرنست بيلّوك إلى البيت ويطلب من السيدة نيل أن يصور النساء مقابل أن يدفع لها، وقام بتصوير العديد من البغايا في البيت، وأغلب الصور كانت لهاتّي، إلا أن عمل بيلّوك أثار فيلوت جدًا، ثم تهاجر هاتّي مع زوج جديد وتترك ابنتها، وبقت فيلوت في المنزل تعمل كباغية بعد أن فقدت عذريتها بواسطة شخص فاز بها في مزاد أعلنته السيدة نيل، وظل بيلوّك يتردد على المنزل ويقضي وقتًا طويلاً مع فيلوت التي أعجب بجمالها، ثم أغلق بيت الدعارة وتزوج بيلّوك بفيلوت، وبعدها بفترة قليلة عادت هاتّي لتأخذ فيلوت من زوجها ليعيشوا في سانت لويس، ميزوري ووافقت فيلوت وتركت بيلوّك.

طاقم التمثيل[عدل]

التقييم[عدل]

تعرض الفيلم لهجوم بسبب احتوائه على مشاهد عارية لطفلة في الثانية عشر من عمرها [2]، وبسبب هذا تم تعديل نسخة الفيلم التي كانت مدتها 109 دقيقة إلى 106 دقيقة في بعض الإصدارات (إصدار الـ 109 دقيقة متوفر الآن على الدي في دي، ومع ذلك فكل الإصدارات الموجوة الآن تم إعادة تأطيرها: أي أنه تم التقريب والتركيز على جزء معين في المشهد حتى لا يظهر المشهد كله)، وبسبب هذه المشاهد العارية تم منع عرض الفيلم في محافظتي أونتاريو وساسكاتشوان في كندا، وقد وصفت رونا بارّيت الفيلم بأنه "فيلم أطفال إباحي"، وقد تم تقييمه في نظام جمعية الفيلم الأمريكي لتقييم الأفلام على أنه من فئة R في الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى أنه من فئة 18 في المملكة المتحدة حسب تصنيف المجلس البريطاني لتصنيف الأفلام، وعلى أنه R18+ في أستراليا حسب تصنيف مكتب تصنيف الأفلام والآداب.

المراجع[عدل]

  1. ^ تعديل القيمة في ويكي بيانات "صفحة الفيلم في موقع FilmAffinity identifier". FilmAffinity identifier. اطلع عليه بتاريخ 23 مايو 2016. 
  2. ^ McMurran, Kristen."Pretty Brooke" , People (May 29, 1978).