المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

طلاء مضاد للتسلق

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يناير 2014)

دهانات مكافحة التسلق (المعروف أيضا باسم طلاء مكافحة المخرب ) هو عبارة عن طبقة من الطلاء الذي هو عالي خاصية الترطيب (الثكسوتروفي) بمعنى أنها بمرور الوقت تغيير اللزوجة ؛ الأطول عمرا هو أقل لزوجة—وكثيرا ما يستخدم لمنع تسلق الأجسام مثل أعمدة الانارة أو الأسوار. سبب فعاليته لأنه يقوم على عدم جفاف النفط ويحفظ سطح دهني والزلقة. كما ميزة إضافية ، إلا أنه يترك بصماته على الشخص أنه لمس ، وبالتالي يجعل من الممكن تحديد المتسللين.

لتجنب تأثر عامة الناس بالطلاء، عادة ما تطبق فوق ذروة معينة على جسم ورسم. وعادة ما يتم تطبيقه من ارتفاع 2 إلى 2.5 متر فوق الأرض.

الطلاء وغالبا ما يحتوي على مادة مسرطنة هي البنزين في المملكة المتحدة وشركات صناعة اللازمة لمناسبة منظمة COSHH(مراقبة المواد الخطرة على اللوائح الصحية). عادة علامة كما نشرت معها معلنا ان مكافحة تسلق الطلاء يستخدم أخرى رادعة. تعتبر مفيدة لمدة سنتان تقريبا ، وبعد ذلك تضاف طبقة جديدة.

الروابط الخارجية[عدل]

تصنيف: