يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

فرونت لاين ديفندرز (منظمة الخط الأمامي)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (ديسمبر 2017)


فرونت لاين ديفندرز (منظمة الخط الأمامي)
تاريخ التأسيس 2000  تعديل قيمة خاصية بداية (تدشين) (P571) في ويكي بيانات
النوع منظمة غير ربحية
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية موقع الويب الرسمي (P856) في ويكي بيانات

 المنظمة الدولية لحماية المدافعين عن حقوق الإنسان أو منظمة مساندي الخط الأمامي(منظمة الخط الأمامي)  هي منظمة مهتمة بحماية حقوق الإنسان  تأسست في دبلن, أيرلندا في عام 2001 . لحماية المدافعين عن حقوق الإنسان الذين يواجهون خطر، تحديدا أولئك الذين يعملون بسلمية للتأكد من احترام حقوق الآخرين على النحو المبين في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

النشأة[عدل]

المنظمة تأسست من قبل ماري لولر ، المدير السابق  منظمة العفو الدولية في إيرلندا. بتبرع أولي  3 ملايين دولار من رجل أعمال دينيس أوبراين. تحمل  فرونت لاين ديفندرز صفة استشاري خاص بالمجلس الإجتماعي والإقتصادي التابع للأمم المتحدة، أيضا المنظمة مراقب لدى اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب. في عام 2006  فتحت المنظمة مكتب في الاتحاد الأوروبي في بروكسل.

فازت المنظمة في عام 2007 بجائزة الملك بودوان التنمية الدولية الجائزة . في 3 يوليو / تموز 2014 ماري لولر قلدت وسام فارس في جوقة الشرف من قبل السفير الفرنسي في أيرلندا ، السيد جان-بيير باسم الحكومة الفرنسية.

الأهداف[عدل]

مؤسسة الخط الأمامي انشئت بهدف محدد هو حماية المدافعين عن حقوق الإنسان في الخطوط الأمامية ، الناس الذين يعملون بسلمية ، لدعم أى أو كل الحقوق المنصوص عليها في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان (UDHR). مؤسسة الخط الأمامي تهدف إلى معالجة احتياجات الحماية التي يتم تحديدها من قبل المدافعين  أنفسهم. فرونت لاين ديفندرز الهدف العام هو تمكين المدافعين عن حقوق الإنسان والناشطين في التغيير الاجتماعي من مواصلة عملهم دون التعرض لخطر التحرش أو التهديد أو الاعتقال.

جائزة فرونت لاين ديفندرز للمدافعين عن حقوق الإنسان المعرضين للخطر[عدل]

 عام 2005 تأسست الجائزة ،و التي تمنح تقديرا لأشخاص قاموا عن طريق النضال السلمي والعمل بشجاعة أسهموا إسهاما بارزا في تعزيز وحماية حقوق الإنسان الآخرين في كثير من الأحيان معرضين أنفسهم لمخاطر شخصية كبيرة . الجائزة تبرز الفائز على المستوى الدولي ،أيضا يمنح الفائز  15000 يورو نقدا.[1]

الفائزين  من هذه الجائزة منذ نشأتها:[2]

References[عدل]

  1. ^ الترشيح يفتح 2016 جائزة فرونت لاين ديفندرز, Awid.org20 كانون الثاني / يناير 2016 نسخة محفوظة 19 أكتوبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ "The Front Line Defenders Award for Human Rights Defenders at Risk". مؤرشف من الأصل في February 15, 2016. اطلع عليه بتاريخ 12 مارس 2016.  صيانة CS1: BOT: original-url status unknown (link) فرونت لاين ديفندرز.
  3. ^ Thoolen هانز (12 أيلول / سبتمبر 2015). 2015 جائزة فرونت لاين ديفندرز إلى الصينية قوه غو (ينغ ماودونغ) هانز Thoolen على المدافعين عن حقوق الإنسان. نسخة محفوظة 03 مايو 2016 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ (بالإسبانية) La activista hondureña آنا ميريان روميرو recibe premio "فرونت لاين ديفندرز", Efe.com10 حزيران / يونيه 2016 نسخة محفوظة 01 ديسمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ Sorcha Pollak, تتار القرم المحامي شرف في دبلن حفل, Irishtimes.com26 أيار / مايو 2017 نسخة محفوظة 19 أكتوبر 2017 على موقع واي باك مشين.

مراجع[عدل]