هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

فيستو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أبريل 2011)

فيستو
Festo logo.svg  

معلومات عامة
تاريخ التأسيس 1925
النوع KG
الجنسية Flag of Germany.svg ألمانيا   تعديل قيمة خاصية البلد (P17) في ويكي بيانات
أهم الشخصيات
المؤسس غوتليب ستول
المقر الرئيسي سانكت إنغبيرت
عدد الموظفين 13.500 2007
الصناعة Automatic Control (technology of automation)   تعديل قيمة خاصية الصناعة (P452) في ويكي بيانات
موقع ويب http://www.festo.com/   تعديل قيمة خاصية موقع الويب الرسمي (P856) في ويكي بيانات
ايرادات وعائدات
الأرباح 1.7 مليار يورو 2008

فيستو (بالإنجليزية: Festo) هي شركة ألمانية مختصة بالتشغيل والتحكم بالآلات الصناعية، يقع مقر هذه الشركة في مدينة اسلنغن ام نيكار[1]. تختص فيستو بالآلات الناقلة حيث أنها تبيع المحركات الهوائية الموجهة لقطاع الصناعة في المقام الأول.

تاريخها[عدل]

تأسست شركة فيستو عام 1925 على يد غوتليب ستول و ألبريت فيزر. في البداية كانت الشركة تنتج أدوات قطع الأخشاب ثم طوّرت عملها لاحقًا إلى تشغيل المحركات الصناعية. حصل في عام 2000 تطور قوي في الشركة حيث أنها حولت القسم المتنقل إلى شركة مستقلة تابعة لها أسمتها Festool .

منتجاتها[عدل]

تقدم فيستو بالإضافة إلى تخصصها خدمات هندسية عبر قسم حلول العملاء. هذه الحلول تبدأ من مساعدات صغيرة بسيطة حتى تصل إلى تشغيل كامل للآلات بالتعاون مع طرف ثالث. يتضمن العمل المثالي للشركة في تصميم آلي مخصص و عملية التشغيل المُحكَمة.

تمتلك شركة فيسكو علاقات جيدة مع عدة جامعات ومعاهد وشركات تطوير من خلال برنامجها (شبكة تعليم الأعضاء الآلية)[2]. حيث تستخدم الشركة هذه العلاقات لاكتشاف الأفكار والمبادرات التي تطوّر العمل الاقتصادي والعلمي لتشغيل الآلات وهو ما يساهم غالبًا في انشاء المنتجات المستقبلية، وفي الوقت الحالي تركز مشاريع التطير على المحركات الهوائية بشكل خاص.

بعض هذه المشاريع:

المراجع[عدل]


وصلات خارجية[عدل]