قائمة شواطئ قطر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

تعتبر قطر شبه جزيرة تتوفر على طول ساحلي يمتد على 563 كم من الساحل البحري[1]، ولهذا فهي بموفعها وشكلها الجغرافي تضم العديد من الشواطئ والجزر الصغيرة والخلجان والأخوار والحواجز الرملية والشعب المرجانية. وهو ما يجعل منه وجهة مفضلة لعشاق السياحة الشاطئية وسياحة التأمل على الرمال الذهبية والمغامرات البحرية، خصوصا خلال فصل الصيف.

وهذه قائمة لأهم شواطئ قطر:

شاطئ الغارية[عدل]

كان في البداية عبارة عن مخيّم صحراوي لأعضاء الحركة الكشفية القطرية، ولكنه أصبح فيما بعد مقصدا للكثير من محبي التخييم. حيث أصبح يشتمل على منتجع شاطئي بالإضافة إلى شاطئ رملي مشهور إلى الشمال.

خور العديد[عدل]

يمكن وصفه بالبحيرة الصغيرة داخل المجال البري القطري، تمتد ضفافه بين دولة قطر والعربية السعودية.

رأس عبروق[عدل]

بقع شاطئ رأس العرقوب على بعد 70 كم إلى الشمال من الدوحة.وهو خليج ساحر هلالي الشكل تتخلله كتل صخرية جميلة.

شاطئ مرونا[عدل]

يقع على مسافة 80 كيلومترا إلى الشمال من الدوحة. يُعرف هذا الشاطئ أيضاً باسم شاطئ ال 42 كم، وهو عبارة عن شاطئ صغير يبعد 80 كم إلى الشمال من الدوحة. حبيبات رمال الشاطيء صغيرة جداً لدرجة أنها قد لا تسمح بنصب الخيم.[1]

شاطيء سميسمة[عدل]

يقع على مسافة 40 كيلومتر إلى الشمال من العاصمة الدوحة، المسافة من مطار حمد الدولي: حوالي ساعة بالسيارة.

فويرط[عدل]

تمتاز المنطقة التي يقع فيها بخليج رملي يضم خلجاناً عديدة.[2] وهو على بعد 80 كيلومتر إلى الشمال من الدوحة، وحوالي الساعة والنصف – بالسيارة من مطار حمد الدولي.[1]

أم باب (شاطئ أشجار النخيل)[عدل]

تُعرف أم باب أيضا باسم "شاطئ أشجار النخيل"،.[1] بسبب توفر الشاطيء على النحيل على امتداد حائل الأمواج. يقع الشاطئ على بعد 90 كيلومتر إلى الغرب من الدوحة، والمسافة من مطار حمد الدولي: حوالي 1.5 ساعة بالسيارة.

مراجع[عدل]

طالع أيضا[عدل]