قالب:تبديل أرشيف بوابة/شرح

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

استعمال[عدل]

يستعمل هذا القالب من خلال إستعمال قالب عشوائي تلقائيا. ومهمته تتمحور في توفير طريقة لإنشاء قسم الأرشيف عبر {{عشوائي}}.

تاريخ[عدل]

كانت البوابات التي تحتوي أقساما فارغة تظهرها باللون الأحمر شأنها كشان المقالات الغير موجودة في نطاق المقالات وعند الضغط عليها تصل لصفحة فارغة بها صندوق تحرير. فمن هنا يعرف المستخدم العالم بأمورالبوابات ما يجب القيام به وهو البحث عن المحتوى المناسب سواء كان قالبا أو غيره ونسخه ولصقه في الصفحة. وكان هناك بعض المصاعب التي سوف يتم مواجهتها ولتخصيص أكثر سوف نفرض أنك أردت إنشاء قسم مقالة مختارة في بوابة ماء. أولا سوف تذهب عادة والبحث عن بوابة مختارة وفتح قسم المقالة المختارة فيها. ثم سوف تنسخ الكود الموجود هناك ولصقه في القسم الذي تريد إنشاءه وغالبا كنت لا تفقه شيئا عن الكود الذي نسخت. ثم تحفظ الصفحة وترى الوصلات الحمراء فيها وتعود مجددا للبوابة المختارة التي نسخت وتبحث عن تلك الوصلات الحمراء هناك وتقوم بنسخها وهكذا حتى تنهي نسخ ولصق كل شئ عندها من الممكن أنك حصلت على ما تريد لكن غالبا لا تفقه ما الذ يفعلته بالضبط ومكن الممكن أن تكون النتيجة النهائية بها بعض الأخطاء.

في المحصلة أحد الأمرين سوف يحصل والأول هو أنك سوف تنشأ عدد محدود من البوابات ويمكن أن تكتفي بواحدة. وكل بوابة جديدة سوف تنشأها سوف تستعين ببوابة مختارة جديدة بغية الحصول على أسكال جديدة وسيظهر الأمر الغير سار أن طريقة البوابة ألولى تختلف عن الثانية ومن المؤكد أنك سوف تعود لبوابتك السابقة وتنسخ وتلصق منها لأن تلك الطريقة أثرت فيك وأصبحتسهلة لديكز لكن سوف ترى أنها عملية معقدة وتستغرق الكثير من الوقت. أما الأمر الثاني أنك سوف تفشل وسوف تترك هذا الأمر المعقد وسوف تكف عن المحاولة وهو ما حدث للكثيريين. بالنظر لما سبق تم إستحداث طريقة سهلة وبسيطة وللجميع لإنشاء البوابات. وكان هذا القالب أحد أجزاء هذه الطريقة.

المنظومة[عدل]

هذا القالب جزء من منظمة تسهل إنشاء وتصميم البوابات. أنظر صفحة البناء لمزيد من المعلومات. أما بشأن هذا القالب أنظر الجزء الذي يتبع له وهو {{عشوائي}}.

مثال[عدل]