قالب:فاصل فقرة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الاستعمال[عدل]

هذا القالب يُنتج «فاصل فقرة مرئي» باستخدام زوج علامات <div></div> فارغ.

مثال:

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipisicing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua.{{paragraph break}}Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipisicing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua.

يُنتج:

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipisicing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua.
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipisicing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua.

الغاية[عدل]

يُلاحظ أنَّهُ في بعض الحالات، يصعب أو يستحيل الفصل بين فقرةٍ وأُخرى عبر بداية خطٍ جديدٍ فقط. مثلًا، ضمن إحدى القوائم أو ضمن إحدى المراجع. كما يُمكن أن يتسبب استعمال معلمات <p> بِمشاكل عند التصفُّح بواسطة قارئات الشاشات، التي تفترض تلقائيًّا قيام هذه المعلمات بِحد الاقتباس أو الفقرة المُحددة. يُستخدم هذا القالب بِشكلٍ رئيسيٍّ ضمن الحواش، في الموضع الذي يُراد إدراج فاصل مرئي ضمنه، دون حاجة الكاتب إلى إضافة فقرة إضافيَّة بنفسه.

المِثال رقم 1[عدل]

الفقرة التالية تستعمل عدَّة فواصل بين عدَّة خُطوط.[1] الفقرة التالية تستعمل عدَّة فواصل بين عدَّة خُطوط.[2] المرجع التالي يستخدم معلمات <br /> لِلفصل بين الفقرات.[3]

مُلاحظات

  1. ^ الفقرة 1أ الفقرة أب
  2. ^ الفقرة 2أ
    الفقرة 2ب
  3. ^ خط 3أ
    خط 3ب

المِثال رقم 2[عدل]

نأخذ القائمة التالية

  1. فقرة 1أ
    فقرة 1ب
  2. فقرة 2

التي تمَّ توليدها باستخدام

# فقرة 1أ {{فاصل فقرة}} فقرة 1ب
# فقرة 2