تحتاج هذه المقالة لتدقيق لغوي أو إملائي.
يرجى تنسيق المقالة حسب أسلوب التنسيق المُتبع في ويكيبيديا.

كاستيليون

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من كاستيلييين)
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Circle-icons-typography-ar.svg
هذه المقالة تحتاج لتدقيق لغوي أو إملائي. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإجراء التصحيحات اللغوية المطلوبة. (ماي 2018)
Edit-clear.svg
هذه المقالة أو القسم تحتاج للتنسيق. فضلًا ساعد ويكيبيديا بتنسيقها إن كنت تعرف ذلك. وفضلًا خذ بعين الاعتبار تغيير هذا التنبيه بآخر أكثر تخصصًا. (ماي 2018)

القشتاليون أو كاستيليون هم سكان بعض المناطق في إسبانيا، وهم يشملون على الأقل مناطق قشتالة وليون ومنطقة قشتالة لا-مانتشا ومدريد. ولكن، ليس كل سكان مناطق مملكة العصور الوسطى مملكة قشتالة يعتبرون انفسهم القشتاليون. ولهذا السبب تعتبر حدود قشتالة متنازعا عليها.[1]

من خلال الاسترداد وغيرها من الفتوحات في العصور الوسطى، انتشرت مملكة كاستيا (تاج كاستيا في وقت لاحق) في كل أنحاء شبه الجزيرة الايبيريه، وخصوصا في اتجاه المناطق الجنوبية الإسبانية. بعد هذا، ومنذ القرن الخامس عشر، من خلال الغزو الأسباني للامريكتين، انتشر الكاستيلييين في عالم جديد، حاملين معهم ليس فقط لغتهم، وهو ما يسمى اليوم باللغه الإسبانية، ولكن أيضا عناصر ثقافتها، وتقاليدها الخاصة.[2]

اللغة الاسبانية[عدل]

تسمى اللغة الإسبانية أصلا لغة كاستيه، وكانت اللغة الوطنية للكاستيلييين، يعتقد بأنها نشأت في كوردييرا، في شمال إسبانيا وفي القرون الثامن والتاسع الميلادي بعد الاسترداد، نمت اللغة الكاستيه إلى جنوب إسبانيا كله تقريبا وحلت محل اللغات التي يتكلمها مغاربي في المنطقة، مثل العربية ولكن، في هذه العملية، كما حصل التأثيرات القوية من هذه اللغات التي استوعبت تدريجيا في نهاية المطاف وأصبحت تعرف باسم الإسبانية.

في الإسبانية، كلمة castellano (كاستيانو) كثيرا ما تستخدم للإشارة إلى اللغة الإسبانية، إلى جانب español (الإسبانية).

أثناء الغزو الأسباني للامريكتين ،كانت اللغة الكاستيه هي اللغة الساءده في إسبانيا، وتلك هو اللغة التي احيلت إلى العالم الجديد من قبل الفاتحون.

شاهد أيضا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ webmaster@verfassungen.de. "404 - Seite nicht gefunden (www.verfassungen.de)". www.verfassungen.de. اطلع عليه بتاريخ 07 مايو 2018. 
  2. ^ So etwa in Der Fischer Weltalmanach 2003, Frankfurt am Main, Fischer Taschenbuch Verlag, 2002, Sp. 739; nicht mehr jedoch in Der Fischer Weltalmanach 2006, Frankfurt am Main, Fischer Taschenbuch Verlag, 2005, Sp. 426.
Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.