كتاب خطة عمل المشروع

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

كتاب خطة عمل المشروع (بالإنجليزية: Project Plan Book)‏ هو كتاب يكون على شكل الإنترنت أو مطبوع وهو مستودع لجميع المشاريع المراسلات، والمدخلات والمخرجات، الإنجازات، والإجراءات، والمعايير التي يتم استخدامها لأداء مراجعة حسابات المشاريع، وتوجيه أعضاء فريق جديد، والتواصل مع الإدارة والعملاء، تحديد المشاريع المستقبلية، وأداء الاستعراضات بعد انتهاء المشروع.

محور عمله[عدل]

محور هذا النشاط هو جمع وتنظيم الأدوات التي ستستخدمها في حين أن إدارة المشروع وكتاب خطة عمل المشروع. الرسوم البيانية، والخرائط، وأوصاف نظام توفر الكثير من محتويات كتاب خطة عمل المشروع. وهكذا، يخدم كتاب خطة عمل المشروع كمستودع لجميع المشاريع والمراسلات، والمدخلات والمخرجات والمنجزات والإجراءات والمعايير الموضوعة من قبل فريق المشروع (ريتيغ، 1990).

شكل كتاب خطة عمل المشروع[عدل]

يمكن تخزين الكتاب باعتباره على الإنترنت وثيقة إلكترونية. كتاب خطة عمل المشروع المستخدمة من قبل جميع أعضاء الفريق ومفيدة لمراجعة حسابات المشاريع، وموجهه لأعضاء الفريق الجدد، والتواصل مع الإدارة والعملاء، وتحديد المشاريع المستقبلية، وأداء المراجعة بعد انتهاء المشروع. إنشاء وتسجيل الدؤوب من كافة معلومات المشروع في المصنف هما من معظم الأنشطة الهامة التي سوف تؤدي كمدير للمشروع.

محتوياته[عدل]

1. نظرة عامة المشروع

2. خطة بدء وSSR

3. نطاق المشروع والمخاطر

4. إجراءات إدارة

5. الوصف البيانات

6. الوصف العملية

7. المراسلات فريق

8. ميثاق المشروع

9. الجدول الزمني للمشروع

المراجع[عدل]

http://www.scribd.com/doc/109800433/Hoffer-CH03#scribd