يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

كلب التشاو تشاو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المخصصة لذلك. (يونيو 2016)
كلب التشاو تشاو
الصفات
كلب (Canis lupus familiaris)

تشاو تشاو[1] (بالإنجليزية: Chow Chow)‏ هي سلالة كلاب تعود أصولها لشمال الصين.[2]

Shiva, aug-05-5.jpg

أصوله[عدل]

هي سلالة من الكلاب التي تم تهجينها في الصين. واسمه يعني (الاسد المنتفخ) ونشات في السهوب القاحلة في شمال الصين ومنغوليا سنة 150 قبل الميلاد وهو من أقدم سلاسلات الكلاب اخذه التيار إلى الصين من قبل 1000 سنة قبل الميلاد ويعتقد أنه الجد الأصلي لسلالة الكلاب الصغيرة، وكان الصينيون يستخدمونه للزراعة والحرث والحمل والسحب وكانوا يؤكلونه ليتم أكله بعدها.

أوصافه[عدل]

يمتاز هذا النوع بالثبات، وقوائمه الصغيرة وساقيه الخلفيتين المستقيمتين وأذنيه المنتصبتين. يولد بفرو كثيف يمكن أن يكون املس أو خشن ويكون الفرو حول الرقبة سميك. وألوانه كثيرة منها الأحمر والأسود الكريمي والدراسيني. تكون عيون التشاو تشاو عميقة ولوزية الشكل وذيله مجعدا وهو أسود الأنف ولون لسانه يكون إما بنفسجي أو أسود مائلا للأزرق، ويمكن أن يعيش في أي جو أو أي مناخ حتى في هيوستن تكساس.

ويعتبر كلب تشاو تشاو من أفضل أنواع الكلاب علي الإطلاق، وأكثر ما يميزه أنه وفي لصاحبه،

ومن أكثر الكلاب قدرة علي تذكر صاحبه، وحتى لو كان صاحبه منقطع عنه فترة طويلة، يستطيع معرفته وتذكره.

نوعه[عدل]

بالرغم من شكله الجمل ومظهره الذي يجعله يبدو من كلاب الزينة فهو يقضي معظم وقته بالحراسة وهو لا يشبه انواع الكلاب الاخرى بحيث أنه يهاجم كل شخص لا يعرفه وهذا لحماية صاحبه ولا ينبح خلال الهجوم، فبالرغم من كون تدريبه صعبا لكنه من أفضل كلاب الحراسة بالفطرة.

سعره[عدل]

لا يقل سعره عن ألف دولار، وقد كانت لهذا الكلب شعبية كبيرة بين المشاهير والنجوم خلال عشرينات القرن الماضي. وهو من أغلى عشر كلاب في العالم فسعره لا يقل عن 4000000 دينار عراقي أو 9000 ريال سعودي أو 3000 دولار أمريكي.

طبع[عدل]

غالبًا ما يتم الاحتفاظ بها كحيوانات أليفة ، تميل Chow Chows إلى إظهار تمييز الغرباء ويمكن أن تصبح شديدة الحماية لأصحابها وممتلكاتهم. ومع ذلك ، فإن معايير نادي بيت الكلب الأمريكي تعتبر أن Chow Chow شديد العدوانية أو الخجول للغاية غير مقبول. لهذا السبب ، عزا بعض المالكين إلى Personal to the Chow Chow. [3] تشاو تشاو ليس نشطًا بشكل مفرط ، مما يعني أنه يمكن إسكانهم في شقة. ومع ذلك ، سيحتاج Chow Chow الذي يعيش في شقة إلى تمرين يومي لمنع الأرق والملل. عند إدراك أن التمرين حدث يومي ، سيميل تشاو تشاو إلى أن يكون أكثر حزما مع المالكين تحسبا لمثل هذه الأنشطة.هذا الصنف من الكلاب لديه العديد من الروابط المخلصة القوية مع الأصدقاء والعائلة ، ولكن كلب تشاو تشاو عادة ما يكون مفرطًا في الحماية من فرد أو اثنين من أفراد الأسرة الرئيسيين.[4] من طبيعة السلالة أن تكون هادئًا وحسن التصرف ، لكنها أيضًا مقاومة للتدريب. يصبح Chow Chows عنيدًا جدًا ويتعلق بأفراد معينين مع تقدمهم في السن. هذا يجعل تدريبهم عندما يكونون كلابًا أمرًا حاسمًا ، لأنهم يكتسبون الاحترام لمن يعتنون بهم.لتجنب العدوان والإفراط في الحماية كشخص بالغ ، فإن التنشئة الاجتماعية المستمرة في أقرب وقت ممكن يمكن أن تسمح للكلب بالتكيف. عندما يصل Chow Chow إلى سن المراهقة ، فإنه يرفض سلطة أي مالك فشل في كسب إعجابه. يمكن أن يكون العدوان سمة سلوكية مميزة في هذا الصنف ، على الرغم من أن البعض ذو طبيعة عدوانية ، إلا أن العديد منهم معروفون بكونهم يسيرون بطبيعتهم - أحيانًا يتبنون تصرفًا منعزلاً لأفراد آخرين غير أصحابها. العدوان عندما يظهر غالبًا ما يكون تجاه الكلاب الأخرى من نفس الجنس ، وخاصة الطعام. نظرًا لغرائز الصيد القوية لديهم ، فمن المستحسن أن تبقى هذه الكلاب مسيجة ومقيدة وبعيدًا عن القطط والكلاب الصغيرة. هذا هو السبب في أنه من الأهمية بمكان أن يتم تكوينهم اجتماعيًا في وقت مبكر وأن يتصرفوا بشكل مناسب مع الغرباء. في البداية ، كان Chow Chows مترددًا جدًا في التفاعل مع الغرباء. ومع ذلك ، يمكن تجنب هذه المشكلة إذا قام المالكون بتدريب Chow Chow في سن مبكرة. يمكن أن يؤدي امتلاك Chow Chow إلى زيادة تكلفة التأمين على مالكي المنازل لأن بعض الشركات تعتبرهم كلابًا عالية الخطورة. [5] في دراسة في ' "Journal of the American Veterinary Medical Association" ، كان Chow Chow مسؤولاً عن 8 حالات وفاة من أصل 238 حالة وفاة مرتبطة بعضات الكلاب من 1979 إلى 1998.[6]

معرض صور[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ Charlotte (1999). The Chow Chow (باللغة الإنجليزية). Capstone. ISBN 978-0-7368-0159-1. مؤرشف من الأصل في 10 يونيو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ Case, Linda P. (2005). The Dog: Its Behavior, Nutrition, and Health (2nd ed.), p. 23. Blackwell Publishing. ISBN 0-8138-1254-2.
  3. ^ The Chow Chow Club, Inc.'s Welfare Committee (1997). "Chow Chow Temperament Evaluation, Handling & Placement Tips for Animal Shelters". Chow Chow Information and Adoption Center. Wisconsin Chow Chow Rescue. مؤرشف من الأصل في 14 فبراير 2020. اطلع عليه بتاريخ 10 يوليو 2012. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ Breed. (n.d.). "Chow Chow. Petsource.org" نسخة محفوظة November 12, 2013, على موقع واي باك مشين.. Retrieved April 3, 2013[هل المصدر موثوق؟]
  5. ^ InsuranceAgents.com. "Will Your Canine Affect Your Homeowners Insurance Policy?". InsuranceAgents.com. AgentInsider.com. مؤرشف من الأصل في 14 أكتوبر 2012. اطلع عليه بتاريخ 10 يوليو 2012. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  6. ^ J. Sacks, Jeffrey; Sinclair, Leslie; Gilchrist, Julie (September 15, 2000). "Vet Med Today: Special Report – "Breeds of dogs involved in fatal human attacks in the United States between 1979 and 1998"" (PDF). JAVMA. 217 (6): 836–40. doi:10.2460/javma.2000.217.836. PMID 10997153. مؤرشف من الأصل (PDF) في 11 أبريل 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)