هذه المقالة غير مكتملة. فضلًا ساعد في توسيعها.

بوابة:حيوانات أليفة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

Muybridge race horse animated 184px.gif

حيوانات أليفة

بوابة ويكيبيديا حول الحيوانات

Héraldique Coq argent.png

مقالة مختارة
Ambox important.svg
هذه المقالة غير مكتملة، وتحتاج لقسم عن إقتناء البشر للحيوانات المنزلية عبر التاريخ، وأنواع تلك الحيوانات عموما وتاريخيا. فضلًا ساعد في تطويرها بإضافة المزيد من المعلومات. (أبريل 2019)
القطط والكلاب من أكثر الحيوانات التي تربى كحيوانات منزلية

الحيوان المنزلي (بالإنجليزية: Pet) هو الحيوان الذي يتم تربيته بالمنازل أو البيوت.[1][2][3] ويقوم الناس بتربية هذه الحيوانات لعدة أسباب كجمال الشكل أو جمال الألوان أو للحراسة.

ومن هذه الحيوانات القطط، الكلاب، خنازير غينيا، الفئران، طيور الزينة، أسماك الزينة، السلاحف وبعض الحيوانات المائية كالسلحفاة المائية ونجم البحر.

لبعض الناس أسلوب خاص في أنواع هذه الحيوانات إذ انهم يختارون أنواعًا غريبة من الحيوانات التي يصعب وجودها بالمنزل كالثعابين والعقارب. وتتطلب تربية الحيوان المنزلي المسؤولية في اختياره والعناية به صحيا ونفسياً


صورة مختارة

Giraffe Retouch.jpg

هل تعلم

عندما تعثر نحلة على مصدر وفير للرحيق عادت إلى خليتها، وتقوم بالرقص أمام زميلاتها رقصة ذات مغزى تبين منها اتجاه الحقل الذي عثرت عليه فيتبعوها إليه

وقد بينت المشاهدة أن تغريد العصافير وأنواع الطيور الأخرى تحمل معاني معينة لتنبيه أفراد فصيتلها من عدو قادم. ولوحظ تكرار الصياح بأنظمة مختلفة في المناسبات المختلفة. ويقول العالمين شيني و زيفرت الأمريكيين أن النسناسيزاول التفاهم مع أفراد نوعه. فهو عندما يكون على شجرة ويرى نمرا قادما يقوم على الفور بإصدار أصوات تحذير لأبناء فصيلته الموجودين على الأرض فيهرعوا ويعتلوا الأشجار. وتختلف أصوات التحذير باختلاف العدو فيرددالنسناس أصواتاً أخرى إذا كان الخطر قادماً من أعلى ممثلاً في نسر يحوم حول المكان. بل تبين أيضاً أن أصوات التحذير تختلف بنوع الخطر، فهو يختلف إذا كان العدو القادم ذئبا أو ثعبانا وغيرها. ومن العجيب أن نوعاً من القروديصمت صمتا تاماً إذا تواجد منافس له غريب على الأرض بالرغم من رؤياه نمرا قادما. أما في حالة وجود أفراد من فصيلته فيكون التحذير متكررا وبشدة. وعندما تقترب من فصيلة القرود فصيلة أخرى معادية، فلا يلبثوا أن يـُصدروا أصوات رعب يصدرونها عادة عند اقتراب فهد أو نمر، فتفزع فصيلة القرود المعادية فيلموا الفرار.

شخصية مختارة

صائد الثعالب (بالإنجليزية: Foxcatcher) هو فيلم دراما تم إنتاجه في الولايات المتحدة وصدر في سنة 2014. الفيلم من إخراج بينيت ميلر وكتابة إي ماكس فراي. من بطولة ستيف كارل وتشانينج تيتوم ومارك رافالو وفانيسا رديغريف.


{{برواز2 |عنوان =

9-shape.png
Wikipedia-logo-v2.svg

صور

|محتوى =
Lion waiting in Namibia.jpg
||Mus musculus gazaensis khalaf 2007 Gaza Palestine House Mouse.jpg|Chréa - Cheveaux خيول بالشريعة.jpg




  1. ^ Ritvo، Harriet (1987). The Animal Estate: The English and Other Creatures in the Victorian Age. Cambridge: Harvard University Press. صفحة 86. 
  2. ^ "Overweight Dogs". Pet Care. The American Society for the Prevention of Cruelty to Animals (ASPCA). مؤرشف من الأصل في 16 أكتوبر 2015. اطلع عليه بتاريخ 17 أكتوبر 2013. 
  3. ^ Jodee. "Want to Reduce Risk of Heart Disease? Get a Pet". مؤرشف من الأصل في 01 يناير 2016. اطلع عليه بتاريخ 27 أبريل 2012.