كلب الهاسكي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Huskiesatrest.jpg

هاسكي / hʌski / هو الاسم العام للزلاجات نوع من الكلاب المستخدمة في المناطق الشمالية،[1] يفرق عن الأنواع تزلج الكلب أخرى على غرار سحب سريع. فهي متغيرة باستمرار عبر سلالة من أسرع الكلاب. وMalamute ألاسكا، على النقيض من ذلك، هو "أكبر وأقوى" كلب زلاجات، وكانت تستخدم للأحمال الثقيلة. تستخدم أقوياء البنية في سباق زلاجات الكلاب. في السنوات الأخيرة، تم شركات التسويق السياحي الرحلات مع مزلقة الكلب للمسافرين المغامرة في مناطق الثلوج أيضا. كما أبقى أقوياء البنية اليوم كحيوانات أليفة، وتعمل مجموعة العثور على منازل الحيوانات الأليفة جديدة للتقاعد السباق والمغامرة الكلاب الرحلات. [2]

تفسير[عدل]

كلمة هاسكي نشأت من كلمة في إشارة إلى الناس في القطب الشمالي بشكل عام، الأسكيمو (ويعرف أيضا باسم الإسكيمو)، "... يعرف أقوياء البنية، انكماش Huskimos، والنطق نظرا لكلمة" الأسكيمو "من قبل البحارة اللغة الإنجليزية من السفن التجارية. " يتم تسجيل استخدام أجش من 1852 للكلاب التي يحتفظ بها الناس الاسكيمو[3]

لون عين الهاسكي[عدل]

كلب هاسكي لديه عين رمادية وعين ثلجية

يتميز كلب الهاسكي بوجود أختلاف في لون العينيين وفي بعض الأحيان يكون لدي الكلب عين زرقاء وعين رمادية ولكن هذا يحدث نادرا والمعتاد أن يكون لون العينين أزرق.

السلالة[عدل]

تقريبا ويرجع ذلك إلى اختلاط التقارب الجيني جميع الكلاب للذئب الرمادي. بيد أن العديد من السلالات القطب الشمالي تظهر أيضا التقارب الجيني مع الذئب تايمير الان انقرضت من شمال آسيا بسبب اختلاط: في صوت هاسكي سيبيريا وغرينلاند الكلب (التي هي أيضا مرتبطة تاريخيا مع البشر في القطب الشمالي)، وإلى حد أقل في الشرع بى وسبيتز الفنلندي. على الرسم البياني خليط من الكلب غرينلاند يشير إلى أفضل احتواء المواد المشتركة 3.5٪. ومع ذلك، فإن نسبة النسب تتراوح بين 1.4٪ و27.3٪ تتفق مع البيانات وتشير اختلاط بين الذئب تايمير وأسلاف هذه السلالات خطوط العرض العليا الأربعة.

هذا انجبال داخلي يمكن أن تقدم الكلاب أوائل الذين يعيشون في مناطق خطوط العرض العليا مع الاختلاف المظهري مفيدة للتأقلم مع البيئة الجديدة والصعبة، والمساهمة بشكل كبير في تطوير الهاسكي. كما يشير إلى أن أصل من سلالات الكلاب في الوقت الحاضر ينحدر من أكثر من منطقة. [4]

الخصائص[عدل]

كلاب الهاسكي في الغالب قوية البنية، ونشيطة، ورياضية، وفروها سميك في الغالب يكون مزيجًا بين ألوان الرمادي والأسود والنحاسي والأحمر والأبيض. وأعين الهاسكي تكون في الغالب ذات لون أزرق باهت، لكن في حالات نادرة قد تكون بنية أو خضراء أو زرقاء أو صفراء. والكلاب قوية البنية تكون في الغالب أكثر عرضة لمرض التهاب القزحية من سلالات الكلاب الأخرى.[5]

يبلغ متوسط حجم الذكور بين 53 و 59 سم ، بينما يبلغ متوسط الإناث 50إلى 55 سم. يزن الذكر ما بين 20 و 27 كغ والأنثى من 16 إلى 23 كغ. لا يُعرف عن كلاب الهاسكي العدوانية وعادة ما يكونون جيدين في المنازل ويتصرفون بشكل جيد مع الأطفال. من الصعب للغاية تدريبهم ، لذلك يجب على مالكي الكلاب لأول مرة التفكير في سلالات أخرى.[6]

السلالات[عدل]

الهاسكي يستريح

كانت الكلاب نوع هاسكي أصلا السلالات landrace التي يحتفظ بها السكان الأصليين في منطقة القطب الشمالي.[7]

تم الأمثلة على هذه السلالات في العصر الحديث ولدت بشكل انتقائي وتسجيلها مع مختلف الأندية تربية الكلاب كما السلالات الأصيلة الحديثة، بما في ذلك هاسكي سيبيريا وغرينلاند الكلب. المبحوح سخالين هو كلب زلاجات الياباني تتعلق سبيتز اليابانية واكيتا.

هاسكي ألاسكا هو نوع من الكلاب مزلقة وجدت في ألاسكا (بدلا من سيبيريا أو المناطق القطبية الأخرى) ونهر ماكنزي هاسكي هو نوع فرعي في إشارة إلى السكان الكلب مختلفة في المناطق القطبية الشمالية والمناطق شبه القطبية من ألاسكا وكندا.

وتشمل أقوياء البنية السلالات الأخرى Samoyed و، لابرادور هاسكي، وشبعا اينو. وملموت الاسكى

المراجع[عدل]

  1. ^ Mary (2019-05-02). The Complete Guide to Siberian Huskies: Finding, Preparing For, Training, Exercising, Feeding, Grooming, and Loving your new Husky Puppy (باللغة الإنجليزية). LP Media Inc. مؤرشف من الأصل في 10 يونيو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ Keith, Christie (18 February 2011). "Lessons from a sled dog massacre". sfgate. مؤرشف من الأصل في 12 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ 03 يونيو 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ Diane (2011-03-16). Siberian Huskies For Dummies (باللغة الإنجليزية). John Wiley & Sons. ISBN 978-1-118-05366-9. مؤرشف من الأصل في 10 يونيو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ Skoglund, P. Current Biology. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); مفقود أو فارغ |title= (مساعدة)
  5. ^ Uveodermatologic syndrome, http://www.vetmed.ucdavis.edu/courses/vet_eyes/conotes/con_chapter_11.html نسخة محفوظة 2012-12-07 على موقع واي باك مشين.
  6. ^ "كلاب هاسكي السيبيرية : كل ماتريد معرفته عن هذه السلالة الشجاعة". إضاءات عالمية. 2020-04-16. مؤرشف من الأصل في 20 أكتوبر 2020. اطلع عليه بتاريخ 18 نوفمبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  7. ^ "Sled Dog Central : A Deeper History of the Origins of the Alaskan Husky by Stephanie Little Wolf" en. مؤرشف من الأصل في 9 سبتمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 03 يونيو 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); الوسيط |firstالأول= يفتقد |lastالأول= في الأول (مساعدة); Invalid |script-title=: missing prefix (مساعدة)