كلية الفنون الجميلة (جامعة المنيا)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

كلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا تعتبر من أوائل الكليات التي انشئت بعد نشأة جامعة المنيا. وثالث كلية فنون جميلة انشئت في مصر بعد جامعتي حلوان والأسكندرية.

تاريخ الكلية[عدل]

أنشئت كلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا عام 1976 وذلك بعد صدور القرار الجمهوري بإنشاء جامعة المنيا عام 1975. وقد بدأت الدراسة في الكلية عام 1983 بملحق مبنى كلية العلوم، وفي عام 1990 قد تم الانتهاء من إنشاء المبنى الخاص للكلية والدراسة فيه.

موقع الكلية[عدل]

تقع الكلية داخل الحرم الجامعي لجامعة المنيا.

أقسام الكلية[عدل]

و كل تلك الأقسام بُدِأ الدراسة فيها عام 1990.

و كل تلك الأقسام بُدِأ الدراسة فيها عام 1992 بعد صدور القرار لإنشائها. و تُعتبر كلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا هي التي بها أكثر الأقسام عن كليات الفنون الجميلة الأخرى.

شروط الالتحاق بالكلية[عدل]

  • اجتياز امتحان القدرات للثانوية العامة (عمارة - فنون) بدرجة لائق.
  • الحصول على شهادة الثانوية العامة بدرجة ناجح وان يكون مجموعه مساوياً للمجموع الذي تحدده الكلية في عملية تنسيق القبول بالجامعات أو أعلى.
  • لدخول قسم العمارة : وجوب اجتياز امتحان القدرات (عمارة) بدرجة لائق وأن يكون الطالب من شعبة علمي رياضة.
  • لدخول أقسام الفنون : وجوب اجتياز امتحان القدرات (فنون) بدرجة لائق وان يكون الطالب من الشعبة العلمية أو من الشعبة الأدبية.
  • شهاده الثانويه الصناعيه الدفعه الجديده 2010/2011قسمى (فن النحت والبناء والزخرفه) بعد دراسة المنهج الجديد لماده الفيزياء

مدة الدراسة[عدل]

الدراسة خمس سنوات لقسمي العمارة والفنون. منها سنة إعدادية (سنة إعدادية لتخصص العمارة وسنة إعدادية عامة لتخصص الفنون وبالتقديرات يتم اختيار الاقسام) وذلك لنيل درجة البكالوريوس.

قيادات الكلية[عدل]

  • الأستاذ الدكتور: احمدرجب