انتقل إلى المحتوى

لارامي (سيجارة)

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
عبوة أنابيب سجائر لارامي

كانت لارامي (Laramie) علامة تجارية للسجائر موجودة في الولايات المتحدة منذ الثلاثينيات حتى الخمسينيات من القرن العشرين. في وقت لاحق، تم استخدام الاسم لصناعة مجموعة لف السجائر. حاليًا، لارامي هو اسم تجاري لأوراق السجائر[1] وأكياس السجائر (أوراق لف السجائر مشكلة مسبقًا في شكل أنبوب، للاستخدام في أنظمة تحضير التبغ المنزلية) التي يتم تسويقها من قبل شركة HBI International.

في الثقافة الشعبية[عدل]

على الرغم من أنها توقفت عن الإنتاج منذ الخمسينيات، ظهرت سجائر لارامي في مسلسل "ذا سيمبسونز". في العرض، يكونون راعيين لمسابقة جمال الأطفال ولديهم شخصية رمزية تسمى "منثول موس"، التي يمكن رؤيتها في الاحتفالات في سبرينغفيلد.[2][3] ظهرت لارامي أيضًا في مسلسل "ذا براكتيس" (الموسم الأول، الحلقة الرابعة)، خلال قصة حول دعوى تجارية تتعلق بالتبغ. في الحلقة 23 من الموسم الثاني لمسلسل "ذا إكس فايلز"، تم ذكر تبغ لارامي كمكان عمل سابق لشخص مفقود. كما تم استخدام اسم لارامي للسجائر في لعبة الرعب الخيال العلمي الكلاسيكية لعام 1999 "سيستم شوك 2"، ولكن تصميم العبوة كان مشابهًا لتلك المستخدمة في مارلبورو، وتشبه إلى حد كبير العبوة المستخدمة في مورلي من مسلسل "ذا إكس فايلز".

انظر المزيد[عدل]

المصادر[عدل]

  1. ^ "New Filter Cigarette Tube designs, The Vera Cruz Midnight Black Cigarette Tubes,Windsail Premium Tubes, ZEN Cigarette Tubes, Vera Cruz premium Cigarette Tubes, Brown Nocturne, Black Midnight, White and Red Elegante, Laramie Cigarette Tubes, Ramback Cigarette Tubes, Beretta Cigarette Tube, SaintVincentUSA Premium Cigarette Tube Manufacturer, Zig Zag Tubes,". www.ryomagazine.com. مؤرشف من الأصل في 2022-11-29. اطلع عليه بتاريخ 2023-09-22.
  2. ^ Harrald, Chris; Watkins, Fletcher (2010-11). The Cigarette Book: The History and Culture of Smoking (بالإنجليزية). Skyhorse Publishing Inc. ISBN:978-1-61608-073-0. Archived from the original on 2023-09-29. {{استشهاد بكتاب}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ= (help)
  3. ^ Turner, Chris (28 May 2010). Planet Simpson: How a Cartoon Masterpiece Documented an Era and Defined a Generation (بالإنجليزية). Random House of Canada. ISBN:978-0-307-36609-2. Archived from the original on 2023-09-29.