المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

ليست، ألمانيا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (سبتمبر 2012)

إحداثيات: 55°01′07″N 8°25′56″E / 55.018611°N 8.432222°E / 55.018611; 8.432222

Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

ليست هى بلدة شمالية في ألمانيا,تقع على جزيرة سيلد في البحر الشمالي,بالقرب من الدنمارك,في مقاطعة فريسلند الشمالية,ولاية شلوزفيغ هوليشتاين. ليست كانت في الاصل مستعمرة دنماركية,تتكون من مزرعتين,وكانت جزء من المستوطنات الملكية,والتي كانت مناطق صغيرة من المملكة الدنماركية في دوقية شلوزفيغ,الاخيرة أيضا محكومة بواسطة الملك الدنماركى,بعد الحرب الدنماركية-الألمانية عام 1864,ليست صارت تابعة لبروسيا. استفتاء 1920 جعل الحدود شمال ليست مع جزيرة رومو أيضا عادا إلى الحكم الدنماركى.بعد الحرب العالمية الاولى تحولت ليست إلى مرسى بحري هام. اثناء الحقبة النازية العديد من المبانى في ليست بنيت. منذ 1950 صار اقتصاد ليست معتمدا بشكل كبير على الصناعة السياحية.

التضاريس[عدل]

التضاريس في ليست يجعلها محاطة بالكثبان والمستنقعات,وككل الجزر لديها شاطئ جميل.

النقل[عدل]

النقل في ليست يتكون من طريق واحد يتجه إلى المدينة الرئيسية في الجزيرة ويستر لاند,بالاضافة إلى عبارة تنتقل بين ليست ورومو.