هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

متعدد الاختيارات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مايو 2017)

الاختيار من متعدد هو شكل من أشكال تقييم الموضوع الذي يطلب من المشاركين في الإجابة على الإجابة الصحيحة الوحيدة من خيارات من قائمة.[1] وغالبا ما يستخدم شكل الاختيار من متعدد في الاختبارات التعليمية، وفي أبحاث التسويق ، وفي الانتخابات، عندما يختار الشخص بين عدة مرشحين أو أحزاب أو سياسات.

على الرغم من أن العالم ثورنديك وضع نهج علمي مبكر لاختبار الطلاب، وكان مساعده بنيامين وود الذي وضع اختبار الاختيار من متعدد.[2] وازداد اختبار الاختيار من متعدد بشعبية واسعه في منتصف القرن العشرين عندما تم تطوير الماسحات الضوئية وآلات معالجة البيانات للتحقق من النتائج.[3]

مراجع[عدل]

  1. ^ Multiple-choice | Definition of Multiple-choice by Merriam-Webster نسخة محفوظة 27 أكتوبر 2016 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Origins and Purposes of Multiple Choice Tests, San Francisco State University, accessed 2016-04-02 نسخة محفوظة 07 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ Kehoe, Jerard (1995). Writing multiple-choice test items Practical Assessment, Research & Evaluation, 4(9). Retrieved February 12, 2008. نسخة محفوظة 02 ديسمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
Nuvola apps kchart.png
هذه بذرة مقالة عن علم الإحصاء/نظرية الاحتمالات بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.