هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

محرك ثلاثي البكرات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
تركيب المحرك العنفي المروحي الداخلي

محرك ثلاثي البكرات (بالإنجليزية: three spool engine): هي تقنية تستخدم في بناء محركات الطائرات التورينية المروحية، وتعني بأن المحرك يملك ثلاث مجموعات من الضواغط قبل الاحتراق وثلاث مجموعات من التوربينات وراء ذلك.[1]

يتم إعطاء كل بكرة اسما. N1، N2، N3 و. N1 هو المقطع مروحة كبيرة في مقدمة المحرك. N2 هو المقطع ضاغط الضغط المنخفض. وN3 هو المقطع ضاغط الضغط العالي. بعض محركات دمج N2 N3 في واحدة وكتلة الدورية والذي يطلق عليه N2. وبالتالي محرك بكرة مزدوجة.

كل قسم من ضاغط يريد أن تناوب على انها السرعة الخاصة، وإذا ما سمح لتفعل ذلك كما في محرك بكرة الثلاثي، وأنها قادرة على العمل بكفاءة أكبر. يمكن أن تتحول في انها السرعة المثلى، وليس لديها لتقديم تنازلات بين السرعة المثلى للN2 N3 والمقاطع عندما تعلق في محرك بكرة مزدوجة.

كل محرك الحديثة 2 مجموعات من الضواغط (HP و LP) وقسم مروحة توفير الغالبية العظمى من القوة الدافعة.

في التخزين المؤقت محرك 2 وانضم قسم HP وقسم ليرة لبنانية. عدد مكبات في محرك يروي كيف العديد من مجموعات من ريش ضاغط ومجموعات المقابلة من ريش التوربينات للالمحرك له. محرك بكرة واحدة لديها مجموعة واحدة من كل، محرك التخزين المؤقت المزدوج لديه مجموعتين من كل، ومحرك التخزين المؤقت الثلاثي لديه ثلاث مجموعات كل منها.

المزايا والعيوب[عدل]

◾ أكثر من مجموعات من ريش النتائج في وزن أكبر محرك، ولكن الزيادة المقابلة في الاتجاه ممكن أكثر من إزاحة زيادة الوزن. ◾ الرئيسية الاستفادة من الثلاثي التخزين المؤقت تصميم المحرك هو انها القدرة على تقليل محرك العواصف

السلبيات من محرك التخزين المؤقت 3 وزيادة الوزن، والتعقيد، والتكلفة لشراء وإصلاح، بل هي المحرك الأكثر كفاءة الطيران

أمثلة[عدل]

محرك trent 700 المستخدم علي A330

مراجع[عدل]

P Airplane.png
هذه بذرة مقالة عن الطيران أو الطائرات بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.