انتقل إلى المحتوى

مستخدمة:HeeMinim/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

كتاب عائلة جو  

[عدل]
Gu Family Book
النوع أكشن

تاريخي

فانتازيا

رومانسي
كتابة
Kang Eun-kyung
إخراج Shin Woo-chul و Kim Jung-hyun
بطولة
البلد كوريا الجنوبية
لغة العمل الكورية
عدد الحلقات 24
الإنتاج
مدة العرض 60 دقيقة
شركة الإنتاج شبكات Samhwa
الإصدار
القناة مؤسسة منهوا للإذاعة
بث لأول مرة في 8 إبريل 2013 (2015-07-08)
بث لآخر مرة في 25 يونيو 2013 (2015-09-10)
وصلات خارجية
الموقع الرسمي الموقع الرسمي

كتاب عائلة جو (بالهانغول: 구가의 서؛ بالرومنة: Guga-ui Seo؛ يعرف أيضًأ بـ كانغ تشي، البداية Kang Chi, the Beginning) هو مسلسل أكشن فانتازي رومانسي كوري جنوبي من إنتاج عام 2013. بُثَّ لأول مرَّة على قناة إم بي سي الكورية ابتداءً من يوم 8 إبريل وحتى 25 يونيو كلَّ يومي اثنين وثلاثاء الساعة 21:55. يتكون المسلسل من 24 حلقة وهو من بطولة الممثل لي سونغ غي والفنانة سوزي.

يتحدث مسلسل الفانتازيا التاريخي عن نصف بشري-نصف كوميهو يبحث عن كتاب (عائلة جو) والذي تقول الأسطورة أنَّ فيه سرّ وطريقة إكمال بشريته.

القصة

[عدل]

تم إرسال (يون سيو هوا) وأخوها الأصغر (جونغ يون) وخادمتهما (دام) إلى بيت الكيسنغ بعد أن تمَّ اتهام والديهما الذي كان نبيلًا بالخيانة وإعدامه ظلمًا، وفرض على الأخت الكبرى (سيو هوا) أن يكون زبونها الأول قاتل والدها وخائنه (جو جوان وونغ)، وقبل وصوله تذهب إليها (دام) وتبدل معها الملابس أملًا في أن تساعدها على الهرب، يكتشف رجال (جوان وونغ) الأمر فيلاحقونها، يشاهد كل ذلك حارس الغابة الكائن السماوي (غو وول ريونغ) فيذهب لإنقاذ (سيو هوا) بعد أن فقدت وعيها في منتصف الملاحقة، يحاول حمايتها بإبقائها معه بعد أن وقع في حبها. بعد أن تستيقظ (سيو هوا) تقع هي أيضًا في حبه بعد أن يكذب عليها قائلًا أنَّ أخاها (جونغ يون) و(دام) إستطاعا الهرب وأنَّهما بأمانٍ الآن، بينما الحقيقة أنَّ (جونغ يون) تم إعدامه، أما (دام) فقد انتحرت، يخفي أيضًا عليها حقيقة أنَّه كوميهو وليس بشريًا.

يقرر (وول يرونغ) أن يصبح بشريًا كي يبقى مع (سيو هوا)، ولكي يفعل هذا عليه أن يحافظ على سرِّية هويته الحقيقية ولا يظهرها لأي بشري أو يستعمل قدراته لأي سببٍ لمدة مئة يوم، وأن لا يقتل أي روح ويساعد كلَّ من يحتاج المساعدة. لكنَّه إن أخفق في الالتزام بأي شرط فإنه سيفقد فرصة التحول لإنسان إلى الأبد، وسيعيش باقي الحياة كشيطان. تمكنَّ (وول ريونغ) من الالتزام بالشروط حتى أوشكت المئة يوم على الانتهاء، لكن لسوء حظه حدث أنَّ رجال (جوان وونغ) أمسكوا بـ(سيو هوا) وهي تتجول في الغابة وحيدة، يتهور (وول ريونغ) بالكشف عن هويته فيقتلهم لإنقاذها، لكنها تخاف منه بشدة وتهرب، فيقتل بعدها من قِبَل جندي يدعى (بيونغ جون) والذي كان يعتقد أن الكوميهو يقتل الأبرياء.

تجد (سيو هوا) نفسها حبلى بطفلهما وتضعه ذكرًا، تجده إنسانًا وليس وحشًا فتندم على تركها لـ(وول ريونغ) وتعتبرها خيانة له، تترك الطفل في رعاية الراهب (سو جونغ) والذي كان صديقًا لـ(وول ريونغ)، ثم تذهب لمواجهة (جوان وونغ) وتُقتل هناك.

يتبنى النبيل (بارك مو سول) اليتيم ويسميه (تشوي كانغ تشي)، يُعرف على أساس أنَّه ابن خادم الأسرة (تشوي) لكنَّه يعامل كفرد من أفراد عائلة بارك ويحبه السيد (بارك) كثيرًا ويعتبره ابنه. وقد كان (كانغ تشي) مقربًا للشقيقين (تاي سيو) و (تشونغ جو)، وكان يكنُّ مشاعر للأخيرة رغم أنها مخطوبة.

كان (كانغ تشي) معروفًا كمثير للمشاكل في القرية، لكنَّه مع ذلك كان محبوبًا لطيبة قلبه ووفاءه. في أحد الأيام دخل (جوان وونغ) القرية بهدف اقتحام منزل السيد (بارك) بحجة أنَّه يخبئ كنزًا داخل منزله، يدافع (كانغ تشي) عن السيد (بارك) فيهاجمه جنود (جوان وونغ) لكن السيد يحميه بتضحيته بنفسه دفاعًا عنه. يسجن (جوان وونغ) الابن (تاي سيو) وأمه ويبيع (تشونغ جو) إلى بيت الكسينغ، تقرر الفتاة الاستسلام لقدرها واستغلال جمالها وحيَلها لتكسب القوة وتستطيع الانتقام.

طاقم التمثيل

[عدل]

الجوائز والترشيحات

[عدل]
العام الجائزة الفئة المستلم النتيجة
2013 أعلى جائزة تميز لممثل في مسلسل قصير لي جون غي رُشِّح
2014 جائزة التميز لممثلة في مسلسل قصير لي يو بي رُشِّح
أفضل ممثل جديد في مسلسل قصير لي سو هيوك فوز
أفضل ممثلة في مسلسل قصير لي يو بي فوز
جائزة أفضل 10 نجوم لي جون غي فوز

سايرينا (بالإغريقية: مفرد: Σειρήν وتُقرأ: Seirēn، جمع: Σειρῆνες وتُقرأ: Seirēnes، بالإنجليزية: Siren) هي كائنات أسطورية إغريقية خطرة،

القصور الذاتي للنوم أو عطالة النوم أو ثمالة النوم (بالإنجليزية: Sleep inertia) هي حالة ضعف الأداء الإدراكي والحسي والحركي التي تحدث بعد الاستيقاظ مباشرةً، يشعر فيها الشخص بالنعاس والتوهان وصعوبة بالحركة حتى يستيقظ بالكامل. في معظم الحالات تستمر عطالة النوم الصباحية من 15 إلى 60 دقيقة بعد الاستيقاظ، لكنّها أحيانًا قد تستمر لعدة ساعات.

تكون حالة عطالة النوم مشكلة حين يكون ضروريًا على الشخص أن يتخذ قرارًا مهمًا أو يعمل بعد استيقاظه مباشرةً