مستخدم:حسن محمد عبدالعظيم عزالدين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

العلم نور الناس

في عام 2017 ولأول مرة ظهرت شبكة جديدة ونامية علي الساحة وتسمي شبكة العلم نور الناس

هذه الشبكة المذكورة تشبة الي حد كبير شبكة حاسوب فهي ليست بمنتدي فقط بل أيضا تقدم معلومات وهي متعددة ومتفرعة كثير جدا تماما مثل حاسوب .


تهتم الشبكه علي حد قولها بنشر البساطة في علوم الانترنت أيضا توعية المسلمين بالحلال والحرام فيما يتعلق بالربح من الانترنت حيث أن الكثيرين خاصة في القرن الحادي والعشرين اصبح الانترنت جزء من الحياة حتي في العمل .


وبعد أن دخل المسلمون علي الانترنت وبدأوا في الربح من الانترنت يقول " طالما كان للمسلمين حرص علي دينهم في كل شئ حتي العمل علي الانترنت ولكن الجهل قد يجعل الشخص يفعل الحرام دون وعي منه وهنا وجب علي من يعرف إرشاد من لا يعرف " [1]


لاقي رواجا واسعا في الفترة الأخيرة أو لاقت هذه الشبكه ظهورا علي الساحة بعد أن كثرت الخدمات التي تقدمها وتعتبر قناتهم علي اليوتيوب هي سبب شهرتهم واسمها " العلم نور الناس " .

في هذه القناه يتنوع المحتوي كما قلنا ولكنه يلتزم الي حد كبير حيث يصطدم بالمحرم في العمل في الانترنت ويوعي الناس به .


لديه العديد من المنتقدين خاصة بعدما نقل فتاوي تحرم علي المسلمين العمل مع الموقعين ai marketing و jocial .


مع كل هذه الانتقادات لاقي مدحا كبيرا جدا علي نفس الموضوعين من بعض الناس الذين اعتبروا أن هذا الكلام صادم لكنه يوعي المجتمع الإسلامي وهو ما لم يتبناه أحد قبله .

تجاوزت مشاهدات القناة الآن ال50 ألف مشاهدة وأشهر فيديوهاته عن مصطفي محمود والآخر عن ai marketingحيث يحصدان 33 ألف مشاهده للان .


أيضا لديهم موقع رسمي تحت نفس المسمي " العلم نور الناس " والذي يستعين به كمصدر للفيديوهات ويستدل منه كما يضع المصادر روابطه فيه .


أيضا لديه موقع اختصار روابط تحت مسمي " cut link too short " الذي يختصر الروابط بالمجان للأشخاص .

  1. ^ " طالما كان للمسلمين حرص علي دينهم في كل شئ حتي العمل علي الانترنت ولكن الجهل قد يجعل الشخص يفعل الحرام دون وعي منه وهنا وجب علي من يعرف إرشاد من لا يعرف "