مستخدم:زيادة متابعين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

10 خطوات تساعد على تطوير متجر إلكتروني:

إن التطور والتقدم المستمر لم يعد خيارا بل هو أمر حتمي وإلا ستتفاجأ أنك بت خارج المنافسة، ومادمت في مجال كثير التغيرات مثل هذا المجال فلا بديل من اللحاق بركب هذا التطور..

إليك 10 خطوات تساعد على تطوير متجر إلكتروني مهما كان مجال هذا المتجر أو تخصصه، ولكن قبل ذلك دعنا نتفق على أساس أو هدف هذا التطوير، حتى تتمكن من إحراز نجاح حقيقي لمتجرك الإلكتروني، أنت بحاجة إلى:

كسب رضا العميل.

تهيئة الموقع لمحركات البحث.

.زيادة متابعين تيك توك

رضا العميل الذي سيحفزه طريقة العرض وتصميم العروض حسب الطلب، ومحركات البحث التي ستُظهر هذا الموقع في مقدمة صفحات البحث، عندما تقرر تطوير متجرك عليك العمل على هذين الأمرين بالتوازي.

فيما يلي 10 خطوات تساعد على تطوير متجر إلكتروني يمكنك الاعتماد عليهم في خطة تطوير موقعك.

أنشئ متجرك الإلكتروني الآن مجانًأ

أولا تحسين تجربة المستخدم:

أول خطوة من 10 خطوات تساعد على تطوير متجر إلكتروني هو تحسين تجربة المستخدم، يشمل تحسين تجربة المستخدم:

تصميم مناسب يبرز كافة الأقسام.

ألوان مريحة للعين.

طريقة عرض المنتجات.

استجابة التصميم مع كافة الأجهزة.

سرعة الموقع وزمن التحميل.

مشاهدات سناب شات عالية

أي مشكلة مثل تصميم غير مناسب أو ألوان مزعجة أو موقع بطئ ستدفع المستخدم إلى الخروج من الموقع سريعا مما يعني تجربة مستخدم سيئة تخسر على إثرها عملاء من جهة وترتيب موقعك في محركات البحث من جهة أخرى.

ثانيا سلة مشتريات المتجر الإلكتروني:

ثاني خطوة من 10 خطوات تساعد على تطوير متجر إلكتروني هي سلة المتجر والتي يجب أن تحرص على جعلها سهلة الاستخدام غير معقدة، تلك السلة هي التي يقوم المستخدم بتجميع الطلب بها يجب أن تُظهر المحتويات دو أي تعقيدات مع احتساب السعر وتكلفة الشحن بشكل واضح، وسهولة إفراغها أو إلغاء أي طلب بسهولة، سيحفز هذا المستهلك على الشراء من متجرك بكثرة.

ثالثا المقاييس البصرية للمتجر:

يجب تثبيت مقاييس واضحة للمتجر من صور وخطوط، العامل البصري بشكل عام من تناسق ألوان وقياسات يجب أن تظهر بشكل واضح متناسق دون أي إزعاج بصري للمستخدم، ليس من الطبيعي أن تختلف مقاسات الصور في نفس الصفحة بالمتجر.

اعرف ايضًا: شروط فتح متجر الكتروني مجاني فى السعودية

رابعا شعار المتجر الإلكتروني:

اختيار لوجو أو شعار للمتجر يجب أن يكون متناسق مع القالب الخاص بالمتجر، تأسيسك لعلامة تجارية جانب منها هو اختيار ألوان ثابتة أو على الأقل متناسقة بمعنى أن يكون هنالك 3 ألوان متناسقة يتم الاعتماد عليها في اللوجو والتصميم والعرض وحتى الحملات الإعلانية حتى تؤسس لعلامة أو هوية تجارية خاصة بك وحدك.

خامسا طريقة عرض المنتجات:

متابعين سناب شات

عليك الاهتمام بوضع العروض في مناطق تجذب عين المستخدم وتلك واحدة من أهم 10 خطوات تساعد على تطوير متجر إلكتروني، هنالك الكثير من العملاء الذين بحاجة إلى قليل من التشجيع للشراء قليل من التحفيز سيجعلهم يتخذون القرار،الاعتماد على العروض والتخفيضات مع إبراز نسبة التخفيض فرصة لتحفيزهم على ذلك، أيضا هنالك عروض اليوم الواحد وتلك العروض مهمة جدا وعادة ما تؤتي نتائج طيبةـ أيضا العبارات التسويقية الجذابة مثل سارع قبل نفاذ الكمية، عرض لفترة محدودة ومثل تلك العبارات.

سادسا توضيح تفاصيل المنتج:

كل ما يتعلق بالمنتج من:

قياسات .

ألوان .

حجم .

وزن .

خامة الصنع.

طريقة الاستخدام.

الغسيل.

مشاهدات انستقرام

كل ما يتعلق بتفاصيل المنتج يجب أن يُعرض بشكل واضح إذا أردت تطوير متجرك أو جذب العملاء، عند إبراز كافة التفاصيل بشكل واضح يشعر المستهلك أنه يبتاع من متجر احترافي وبه متخصصين يدركون طبيعة ما يعرضون، اعرض كافة التفاصيل ثم اطلب منه إجراء بسيط مثل اضغط هنا لإضافة المنتج إلى سلتك، أو اشتري الآن بضغطة واحدة، عرض التفاصيل بالإضافة إلى بساطة إجراءات الشراء من شأنها تحفيز العميل للشراء دون تردد.

سابعا شحن المنتجات:

عادة ما يُقلق من يشتري عن بُعد فكرة توصيل المنتج، تفاصيل عملية الشحن يجب أن تكون واضحة تمام:

تكلفة الشحن.

المدة المتوقعة لوصول الطلب.

سلامة المنتجات خلال الشحن.

إنا واحدة من أهم 10 خطوات تساعد على تطوير متجر إلكتروني، الوضوح عادة ما يكون مشجع للعميل، فكرة دراية العميل بكل التفاصيل تمنح متجرك مزيد من ثقته، كما أن الشفافية في عملية البيع والشراء أمر أساسي.

ثامنا استمع إلى عملائك جيدا:

نعم إن تواصلك مع عملائك له أكثر من طريقة عادة ما تكون من خلال تقديمك لعروض أو حتى استهدافهم برسائل على الفيسبوك أو الإعلانات، لكن ما أقصده هنا هو الاستماع إلى رأيهم فيما تقدم، هنالك العديد من الطرق لذلك:

عمل استطلاع رأي.

طلبك تقييم للمنتجات.

زيادة متابعين سناب

زيادة متابعين

الف متابع تيك توك

الف متابع انستقرام

عليك الاهتمام بالتعرف على آراء العملاء فيما تقدم حتى تتمكن من مراجعة استراتيجية التسويق وعرض المنتجات وتقييمها جيدا، إن مطالعتك لآراء عملائك ستكون مرجع لك فيما بعد في تحديد أي المنتجات ستضيفها وأيها لم يكن عملائك راضون عنها لتستغني عنها فيما بعد.

تاسعا اشتراك العملاء في المتجر الإلكتروني:

من الأمور الهامة أيضا هي توفير إمكانية اشتراك عملائك في الموقع عبر البريد الإلكتروني والتي تجعل العميل جزء من متجرك الإلكتروني، مع الاهتمام بعدم إزعاج العملاء بكثرة تلك الرسائل، اعرض الأمر بعدد معين حتى لا يشعر عملائك بالضيق من كثرة الرسائل أو التنبيهات المتعلقة بالأمر.

عاشرا تهيئة المتجر لمحركات البحث:

عليك الاهتمام بعوامل تهيئة المتجر الخاص بك لمحركات البحث وتلك الخطوة يمكنني القول أنها أهم خطوة من خطوات تساعد على تطوير متجر إلكتروني والتي على إثرها يظهر متجرك للعميل عند البحث عن سلعة معين أو متجر متخصص في مجال معين.

نصائح هامة لتطوير متجرك الإلكتروني:

دعني أسرد عليك عدة نقاط هامة اعتبرها ومضات لتطوير متجرك الإلكتروني بعد ما ذكرنا من خطوات:

اهتم كثيرا بمواقع التواصل الإجتماعي فهي بوابة كبيرة لجمهورك المستهدف.

وفر الدعم الفني المباشر لعملائك فقدرتهم على التواصل المستمر معك من شانها إكسابك ثقتهم وتدارك أي مشكلة بالبداية.

سرعة موقعك على الحاسوب والموبايل وتجاوب المتجر مع كل منهما سلاح سري لنجاحك.

ضع في اعتبارك المستخدم دائما، حاول أن تأخذ مكانه وتتساءل ماذا يريد منك؟، ما هو هدفه من دخول متجرك؟ وجوابك على تلك الأسئلة والعمل على تحقيقه هو أهم خطوات تطوير متجرك.

وختاما نرجو أن نكون قد ساهمنا في طرح خطوات تساعد على تطوير متجر إلكتروني تساعدك في فعل ذلك عمليا، وتأكد أن امتلاكك لادواتك التسويقية والسعر للتطوير المستمر سيجعلك رقما صعبا في مواجهة منافسيك، يمكننا في زيادة متابعين تقديم كل الدعم لك ومساعدنك في تأسيس متجرك وإطلاعك على استراتيجيات تسويقية فادرة على جعل متجرك الأفضل والأهم، يسعدنا تواصلكم معنا دائما من هنا.

و كخلاصة لا بد لكم من تجربة خدمات رييل بووز و تطويراته في نشر و إنشاء خدمات على مدى العالم ، إذ يعد نجاح موقعك نسبة معينة في تجاوز صعاب ما بد إنشاء موقعك ، و ستحتاج الكثير من زيادة متابعين انستقرام مثلا لتحويل متابعين حقيقيين لموقعك او متجرك و جعلهم عملائك.