انتقل إلى المحتوى

مستخدم:عقيل المعولي/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
الحاسب

حاسوب الألعاب Gaming PC(يعرف أيضا بحاسوب الألعاب الشخصي، وآله الألعاب، وجهاز اللعب) هو حاسوب شخصي بإمكانه تشغيل ألعاب فيديو التي تتطلب إمكانيات حاسوبية. وتشبه حاسوبات الألعاب بشكل كبير الحاسوبات الشخصية، مع الاختلاف الوحيد في إضافة بطاقة عرض مرئي. وغالبا ما ترتبط حاسوبات الألعاب بـ عشق الحوسبة بسبب تداخل المصالح. ولكن، في حين بُنى حاسوب الألعاب لتحقيق الأداء الفعلي للألعاب، يتم بناء أجهزة عشق الحوسبة لتعظيم الأداء، وذلك باستخدام الألعاب كمعيار. الفرق بين الاثنين يحمله تفاوت كبير في تكلفة النظام. في حين أن أجهزة عشق الحوسبة راقية، ويمكن تقسيم أجهزة الألعاب إلى المتدنية، والمتوسطة النطاق، والراقية. وبعكس الاعتقاد الخاطئ الشائع بأن حاسوب الألعاب يرتبط ارتباطا وثيقا بأجهزة عشق الحوسبة عالية الثمن، يكسب مصنعين بطاقة العرض المرئي الجزء الأكبر من إيراداتهم من العروض المنخفضة والعروض متوسطة النطاق.

بسبب تنوع الأجزاء التي يمكن أن تندرج تحت حاسوب بُني خصيصا للعب ألعاب الفيديو، عادة ما تكون أجهزة حاسوب الألعاب مصنوعة خصيصا، بدلا من تجميعها مسبقا، إما عن طريق هواة الألعاب والأجهزة أو من قبل شركات مثل ALienware، وGateway، وVoodooPC، وV3 Gaming PC، وLanSlide Gaming PC، وOrigin PC التي تتخصص في إنتاج آلات لعب مخصصة. ومن أجل إثارة الاهتمام، غالبا ما ينتج مصنعي حواسيب الألعاب التي تبيع نظم كاملة نماذج متاجر، مما يسمح لهم بالتنافس على التصميم الجمالي بالإضافة إلى الأجهزة الداخلية.

أسعار الاجهزة المعدة لالعاب اغلى من غيره وكذلك اغلى من اجهزة ال Playstation وال xbox بالاخص لوجود كرت العرض الشاشة الخاص، ولكن من ناحية اخرى تعطي حواسيب الألعاب تجربة اغنى من ناحية الرسومات