مستخدم:عمرو بن كلثوم/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
عمرو بن كلثوم/ملعب
West side, front view

معلومات فنية
الفنان Francesco Sabatini
الموضوع وسيط property غير متوفر.
المدينة Plaza de la Independencia, Madrid, Spain
معلومات أخرى
الأبعاد 19.50 m × 43.00 m (64.0 قدم × 141.08 قدم)
الطول وسيط property غير متوفر.
الوزن وسيط property غير متوفر.

بوابة القلعة Puerta de Alcalá هي بوابة من العصرالكلاسيكي الجديد في ساحة الاستقلال في الطرف الشمالي الشرقي لوسط مدريد، إسبانيا.

كانت البوابة سابقا جزءا من جدران فيليب الرابع. تقع بالقرب من وسط المدينة وعلى بعد عدة أمتار من المدخل الرئيسي لـحديقة Parque del Buen Retiro . يخترق شارع القلعة الساحة على الرغم من أن الشارع لا يعبر النصب التذكاري، والساحة ملتقى شوارع ألفونسو الثاني عشر (بالإسبانية: Alfonso XII)‏ و سيرّانو واولوزاغا (بالإسبانية: Olózaga)‏. أُخذ اسمها من الطريق القديم من مدريد إلى بلدة قلعة إيناريس القريبة.

كانت مدريد في أواخر القرن الثامن عشر لا تزال تبدو وكأنها بلدة رهيبة إلى حد ما، محاطة بأسوار من القرون الوسطى. في حوالي عام 1774، كلف الملك كارلوس الثالث فرانشيسكو ساباتيني ببناء بوابة ضخمة في سور المدينة يمر من خلالها طريق موسع إلى مدينة قلعة ايرنانيس، ليحل محل بوابة أقدم وأصغر كانت في مكان قريب. افتتحت البوابة عام 1778.

نحتت التفاصيل الزخرفية على يد فرانسيسكو غوتيريز وروبرتو ميشيل Roberto Michel [الإنجليزية] الأبيض من كولمينار. [1] العناصر المعمارية مصنوعة بشكل رئيسي من الجرانيت من سيغوفيا . [1]

كتبت على اللوحة المركزية عبارة (rege carolo iii anno mdcclxxviii.) التي تشير إلى اسم الملك وسنة انتهاء العمل. [2]

  1. ^ أ ب Chueca 1974.
  2. ^ Goitia Cruz 2006.