مستخدم:ماجدة ابو طير/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

ماجدة ابو طير


صحفية اردنية درست ماجستير الصحافة و الإعلام الحديث من معهد الإعلام الأردني و تخرجت منه عام 2012.

الخبرات:

  • الإلتحاق في فريق صحيفة الدستور منذ عام 2009 كمندوبة صحفية، والآن التخصص في اعداد التقارير في قسم الشؤون الفلسطينية، وجمع الاخبار من وكالات الانباء الفلسطينية وتحريرها بما يتناسب التوقيت وسياسة القسم.
  • العمل في موقع الصحيفة الالكتروني وتحرير الاخبار من مصادر المعلومات المختلفة سواء اكانت وكالات الانباء العالمية ام المصادر المحلية.
  • عملي في موقع الصحيفة الالكتروني منحني فرصة العمل عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة واتقانها من اجل نشر الاخبار بأكبر قدر ممكن، كمشاركة الاخبار والتقارير على صفحة الصحيفة في (الفيس بوك والتويتر) بالاضافة الى اعداد التقارير من خلال برامج المونتاج مثل (final cut tutorial).
  • جمع ورصد المعلومات المتعلقة بخبر معين من المصادر المختلفة وبناء تقرير ونشره على الموقع الالكتروني، هذا التقرير يتميز انه آني وسريع ويقوم على معلومة تهم فئة كبيرة من المتلقين، ويحتوي هذا الرصد على اراء المختصين والمحللين ووجهات النظر المختلفة.و متابعة التعليقات التي تردنا عبر الموقع والصفحات ونشر ما يناسب سياسة الجريدة، وتحميل كل ما سبق من تقارير واخبار على الموقع بعد تحريرها.
  • بالإضافة الى خبرتي السابقة في قسم التحقيقات لكتابة التحقيقات الميدانية وخاصة فيما يتعلق بكتابة قصة اخبارية في الزاوية المسمية ب " عين الله لا تنام" المهتمة بشؤون المحتاجين والفقراء وذوي الاحتياجات الخاصة الذين يحتاجون الى مساعدة طبية.
  • ايضاً العمل في قسم دروب الذي يتمتع بالصبغة الاجتماعية، ويتناول اهم القصص الاخبارية والقضايا التي تهم المرأة والطفل وايضاً فئة الشباب. من خلال عمل مقابلات مع النماذج الناجحة وايضاً تسليط الضوء على الاحصائيات الحديثة التي تلامس واقع المجتمع وتمس الفئات السابقة.

وابراز كل ما يجذبهم لقراءة الملحق من الازياء والانجازات والمنوعات الاخرى

  • اعداد التقارير في ملحق الشباب الدستور وكتابة الاخبار الخاصة بالمؤسسات التى تعنى بالشباب ومبادراتهم.
  • اعمل حاليا مراسلة لجريدة البيان الإماراتية منذ شهر 3 عام 2017 لتغطية اهم الاحداث في الاردن والتركيز على التحليلات والاخبار السياسية وربطها بالاحداث العربية العالمية.
  • عملت في السابق مع موقع بوابة العين الاخباري الإماراتي. ورصدت اهم ما يدور في الاردن من احداث فيما يتعلق الجانب السياسي بالاضافة الى الجوانب المجتمعية والثقافية. وبدأ عملي معهم منذ شهر 11 من عام 2015 لمدة سنة. وتنوع عملي مابين التقارير والمقابلات مع المسؤولين والمختصين من مختلف الجهات.
  • التدريس في جامعة البترا الخاصة في عام 2012 لمدة عام من تاريخه، وذلك في قسم الصحافة والاعلام، والتخصص في مواد الصحافة الورقية، ومبادئ الاتصال والتحرير. واعداد التقارير والمقابلات الصحفية.