مستخدم:محمد العضايلة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

محمد مصطفى العضايلة: ولد في مدينة الزرقاء الأردنية في 22/12/1970 وهو متزوج وأب لثلاثة أبناء (لين ـ أصيل - سيف الدين).

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعلامي أردني حاصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية من الجامعة الأردنية في العام 1994 ودرجة الدبلوم في علم الاجتماع عمل في وزارة الخارجية الأردنية خلال الفترة من 1995 ولغاية عام 1998.

ثم التحق في العمل في مجال الإعلام المرئي والمسموع،إذ انتقل للعمل في قطاع الإعلام في شبكة راديو وتلفزيون العرب ART وتنقل عبر عدة قنوات متخصصة فيها كالتعليمية والأطفال والرياضية والفنية والدينية بالإضافة لإدارة إنتاج العديد من الأعمال الدرامية ومنها كانت بداية الانطلاقة في عالم الإعلام الواسع.

عَمل في عدد من المؤسسات الإعلامية العربية والأردنية خلال الفترة من 1998 ولغاية 2018. أسس وأدار العديد من القنوات الفضائية الأردنية والعربية الخاصة كان آخرها (الشبكة العربية للأخبار – قناة ANB الفضائية) وهي شبكة إخبارية متخصصة بالمشهد السياسي العربي والعالمي.

عمل في مجال الإنتاج الدرامي العربي، وفي مجال الأفلام الوثائقية والتعليمية التربوية بما يزيد عن 3000 ساعة إنتاج.


شغل منصب رئيس الهيئة العربية للبث الفضائي في 2015/5/25 ولغاية الآن وهي هيئة مهنية عربية تُعنى بالإعلام تعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية حاصلة على موافقة مجلس وزراء الإعلام العرب بالجامعة العربية بصفة مراقب وعضوية الأمانة الفنية والمكتب التنفيذي لمجلس الوزراء وتهدف إلى تنظيم القطاع الإعلامي فيما يتعلق بالخطاب والمحتوى والعمل على خدمة العمل العربي المشترك والملكية الفكرية الخاصة بالمحتوى العربي وعضو المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب.