مستخدم:ولد الحاي 2019/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

السياحة[عدل]

السياحة مهمة جدا لحياة الانسان فالسياحة عبارة عن نشاط يقوم به مجموعات مختلفة يعرفوا بالسياح الى مكان اخر يعرف بالمعلم السياحي ويتم الذهاب الى هذا المعلم عن طريق احد وسائل النقل المتاحة : كالسيارات, الحافلات ,السفن , الطائرات , والقطارات. وتنقسم السياحة الى نوعين هما : السياحة الداخلية والسياحة الخارجية :

-السياحة الداخلية :أي زيارة الأماكن السياحية داخل البلد الذي يعيش فيه الشخص.

-السياحة الخارجية :أي زيارة أماكن سياحية خارج البلد الذي يعيش فيه الشخص.

والسياحة لها أنواع الا و هي:

1- السياحة الدينية : تعني الذهاب الى البلدان التي تمتلك قيمة دنية مثل زيارة الحرم في مكة المكرمة , المدينة المنورة , المسجد الأقصى .

2- السياحة الثقافية : وتعني الذهاب الئ بلدان توجد على ارضها معالم تاريخية قديمة كالآثار والمساجد والكناس والمعابد والقلاع التي تحمل قيمة مهمة وثقافية .

3- السياحة الترفيه : وتعني زيارة البلدان ذات المواقع الجميلة بقصد الترفيه او الحضور العروض المسرحية وغيرها الكثير .

4- السياحة الرياضية : وتعني زيارة البلدان التي يقام على ارضها العديد من المسابقات الرياضية المختلفة في مجالات كرة القدم والسباحة والتنس وكرة السلة وكرة اليد.

5- السياحية العلاجية :يوجد في بعض البلدان العديد من المناطق التي تحمل قيمة عاجية كبيرة ك الينابيع الحارة التي تزيل الألم من الجسم.

فمثالا يوجد أماكن سياحية في عمان ك جبال ظفار ومسندم ويوج أيضا رمال ممتدة على طول السلطنة كذألك الشعاب المرجانية الموجودة في مسندم .

ا

لاسم: سعود علي سعود الحراصي .

الصف :2/8.