مستخدم:-12mawadah/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

الفنان حكم بن عايل النوفلي من مواليد مسقط عام 1954م درسه بل مدرسه السعيديه بمسقط وبدا مشواره مع الغناء تحديدا في عام 1970م , قبل ان يكتشفه الشاعر الراحل عبدالله بن صخر العامري الذي كانه له الفضل الكبير في الوسط الفني , حيث غنى لاول مرة بشكل رسمي اغنية "ياللي انت بكره مسافر " في عام 1974م في القاهرة في احد الحفلات الكبرى . شارك في العديد من المهرجانات على مستوى العالم من بينها معهد العالم العربي في باريس , ومتحف التراث في سانبطرسبرج و متحف الوطني الأسكتلندي و متحف الفن المعاصر في بغداد كما شارك في مشاريع فنية عديده .

كما شارك الفنان الراحل ايضا في فعاليات " ملتقى العود الدولي " كضابط الايقاع مع محمد حليس اثناء تقديم فقرة غنئاية للمطرب العماني عوض حمد حليس , كما شارك في امسية " لقاء الاجيال " في نفس الملتقى مع عوض حمد حليس و سلطان بن عبد الكريم البلوشي و ماجد المرزوقي و مسلم بن علي عبد الكريم و محمد بن علي عبد الكريم و سالم بن علي سعيد .

وشارك الراحل في العديد من المهرجانات و الاحتفالات منها مهرجان الاغنية العمانية الاول و الذي اقيم في عام 1994م حيث غنى الراحل اغنية " كيف اقدر " التي لحنها بنفسة و كب كلماتها الراحل عبدالله بن صخر العامري , كما شهد نفس المهرجان مشاركته كملحن لأغنية فاطمه الفارسيه بعنوان " عمانية " من كلمات صاحب السمو السيد فاتك بن فهر ال سعيد .