مستخدم:Aaqil53/مساعدة منظمة أطفال المدارس الأفغانية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

مساعدة منظمة أطفال المدارس الأفغانية هي منظمة غير ربحية مقرها فيينا ، منظمة غير حزبية مكرسة للترقية تعليم الأطفال الأفغان المحرومين. تأسست هاسكو في عام 2002 من قبل عامل إنساني أفغاني حافظ الله خالد. يعمل أعضاء هاسكو على أساس تطوعي ، المتطوعين هاسكو في مختلف البلدان يقضون وقتهم وخبراتهم لمساعدة الأفغان الأطفال المحرومين. تركز هاسكو في الغالب على التعليم من الأطفال الأفغان الفقراء ومساعدة اللاجئين الأفغان عائلات من مخيمات اللاجئين في باكستان وإيران لإرسال أطفالهما في سن المدرسة إلى المدرسة.

خلال السنوات الست الماضية ، دعمت هاسكو الآلاف من تلاميذ المدارس الأفغان المحتاجين من خلال تزويدهم باللوازم المدرسية ، الحقائب المدرسية، الاشتراكات الشهرية وغيرها من الضروريات المدرسية مثل الترمس ، قبعات المدرسة ، ملابس المدرسة، وهكذا. المتطوعين هاسكو أيضا أجريت أعمال إعادة التأهيل في المدارس التي أحرقتها طالبان مؤخرًا في ولاية لغمان بشرق أفغانستان.

برنامج توزيع اللوازم المدرسية الكبير لشركة هاسكو تم إطلاقه تحت الاسم قافلة رحلة الأمل في يونيو 2005 مع التعاون الكامل لسلطات التعليم المحلية وممثلي وزارة التربية والتعليم الأفغانية. خلال هذه العملية ، كمية كبيرة من اللوازم المدرسية تم توزيعها لعشرات المدارس في السهول الشمالية شمال كابول.

متطوع هاسكو يحصل على جائزة الأمم المتحدة[عدل]

هاسكو هي منظمة غير ربحية تتكون من متطوعين متفانين من مختلف البلدان؛ خلال السنوات الأربع الماضية كبيرة عدد الانترنت تم تقديم المتطوعين إلى هاسكو من قبل متطوعي الأمم المتحدة برنامج (UNV). هؤلاء المتطوعين بسخاء أمضوا وقتهم والخبرة لإحداث فرق في حياة الأطفال الأفغان. متطوعو هاسكو هم من مختلفين دول مثل أفغانستان ، النمسا ، أستراليا ، البرازيل ، كندا ، اليابان ، الأردن ، مصر ، ألمانيا ، اليونان ، عمان ، المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

في 5 ديسمبر 2006 متطوعي الأمم المتحدة تم اختيار برنامج (برنامج متطوعي الأمم المتحدة) متطوع هاسكو عبر الإنترنت السيدة اللواتية مع تسعة آخرين المتطوعين عبر الإنترنت متطوع برنامج متطوعي الأمم المتحدة لعام 2006. السيدة اللواطية عمانية الجنسية. أم لخمسة أطفال ورئيس قسم اللغة الإنجليزية قسم في مدرسة في عمان. برنامج متطوعي الأمم المتحدة (UNV) ، أبرزها في فبراير 2008 النشرة الإخبارية تجربة هاسكو متطو عون عبر الإنترنت للترويج المثل العليا للعمل التطوعي حول العالم. وأوضح النشرة الإخبارية لبرنامج متطوعي الأمم المتحدة كيف هاسكو متطوعة عبر الإنترنت دانييلا يساعد المنظمة للوصول إلى الجمهور الناطق باللغة الألمانية والجهات المانحة المحتملة من خلال ترجمة المشروع المقترحات والتقارير والبيانات الصحفية من الإنجليزية إلى الألمانية. ذات يوم ، رد فعلها الفوري إلى مهمة داخل موعد نهائي 24 ساعة أسفرت عن التبرع بـ 1،000 حقيبة مدرسية من قبل بلدية فيينا.

في أفغانستان مسرحيات العمل التطوعي دور مهم في التنفيذ من مشاريع هاسكو. متطوعو هاسكو ، بما في ذلك الإناث المتطوعين ، شاركوا بنشاط في برنامج رحلة الأمل لتوزيع اللوازم المدرسية لعشرات الفتيان والفتيات مدارس من مطار باغرام إلى مدينة كابول.

البرامج والمشاريع[عدل]

خلال أكثر من ثلاثة عقود الحرب والدمار في أفغانستان، كان من بين الأطفال الضحايا الرئيسيين حرب عام طويل وسفك الدماء في بلادهم. الحرب لم تقتل فقط و جرح الآلاف من أطفال أفغان أبرياء ولكن في نفس الوقت الآلاف تم حرمان آخرين من حقهم الأساسي في التعليم والتعليم. اليوم واحدة من تحديات كبيرة هو كيفية توفير مدرستهم سن الأطفال مع اللوازم المدرسية واحتياجات المدرسة. أحوال هؤلاء الأفغان عادت العائلات مؤخرًا من باكستان ومخيمات اللاجئين في إيران ليسوا أفضل من الذين يعيشون في أفغانستان عند وصولهم إلى قريتهم. التقيا فقط أنقاض بهم منازل ومزارع. هذه العائلات بحاجة المساعدة ل يرسلون أطفالهم إلى المدرسة.

قافلة رحلة الأمل[عدل]

لتوفير كمية كبيرة من المواد المدرسية الأساسية لآلاف المحتاجين أطفال المدارس في مختلف المجتمعات وتجنبها حاجز بيروقراطي طويل في عملية التوزيع ، نظمت هاسكو قافلة رحلة الأمل في شمال كابول. خلال هذا اليوم رحلة إنسانية كمية كبيرة من اللوازم المدرسية تم توزيعها لعشرات الفتيان والفتيات مدارس في القره باغ كلكان ومير باشا مناطق كوت في شمال كابول. بالإضافة إلى متطوعي هاسكو ، سلطات التعليم المحلية وممثلي وزارة شارك التعليم أيضا في عملية توزيع اللوازم المدرسية.

اللوازم المدرسية تم جمعها خلال الجزء الأول من رحلة الأمل في الولايات المتحدة من قبل السيد كاري راغسدال ، مدير منظمة رحلة الأمل ، السيد بو مور ، صاحب أقرب صديق ، وعشرات من المدارس الأطفال والمعلمين في الولايات المتحدة لدعم أطفال المدارس في أفغانستان. القوة الدولية للمساعدة الأمنية (إيساف) في أفغانستان هذا البرنامج عن طريق شحن اللوازم المدرسية إلى قاعدة باغرام الجوية في شمال كابول.

برنامج إعادة التأهيل المدرسي[عدل]

مع تدهور الوضع الأمني في أفغانستان ، لقد أحرقت طالبان عشرات المدارس المتطرفين في الجنوب والشرق جزء من أفغانستان. مع حرق كل مدرسة مرة واحدة ومرة أخرى مئات الأفغان الأبرياء تم حرمان الأطفال من حقهم الأساسي في التعليم. أضرمت النيران في هذه المدارس في ذلك الوقت أثناء التعليم السلطات لا تزال ليست كذلك قادرة على إعادة بناء مئات المدارس المدمرة خلال الحرب الأهلية في أفغانستان ومعظم المدارس في أفغانستان بدون مقاعد ومكاتب وكراسي. يجلس الأطفال على الأرض خلال وقت المدرسة.

ضمن برنامج إعادة تأهيل المدارس هاسكو تم إعادة تأهيل خمس مدارس في محافظة لغمان الشرقية.

حقائب ظهر لأطفال المدارس الأفغانية[عدل]

معظم المدارس في أفغانستان المقاطعات والمناطق بعيدة والأطفال لديهم يوم طويل المشي أمامهم بالترتيب للوصول إلى مدارسهم. في بعض المناطق ، يعبر الأطفال عدة عوائق مثل الأنهار ، الجسور والتضاريس الجبلية للوصول إلى مدرستهم. - توفير حقيبة مدرسية للأطفال الأفغان سيساعدهم على تحمل مدرستهم اليومية بسهولة أكبر المواد.

علاوة على ذلك ، لتشجيع الأسر الأفغانية على إبقاء أطفالها في المدارس ، بالإضافة إلى حقيبة الظهر واللوازم المدرسية ، الاحتياجات الأخرى لأطفال المدارس مثل قبعات المدرسة ، تم توزيع الترمس والملابس المدرسية بواسطة هاسكو في مناطق مختلفة من أفغانست

برنامج كفالة اليتيم[عدل]

نتيجة للحرب الأهلية الطويلة وسفك الدماء اليوم هناك عدد كبير من الأيتام والأطفال المعوقين في أفغانستان. تعيش معظم العائلات الأفغانية المنكوبة بالفقر بدون دخل منتظم. حياتهم اليومية هي صراع من أجل البقاء. الهدف من برنامج هاسكو لكفالة الأيتام هو مساعدة الأيتام الأفغان والأسر الفقيرة من خلال توفير أ مبلغ محدد من المساهمة الشهرية للتغطية اللوازم المدرسية وغيرها من الضروريات لأطفال المدارس.


مراجع[عدل]

روابط خارجية[عدل]