مستخدم:Ahmad ali serhan/جنسنغ برازيلي بفافيا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

PFAFFIA PANICULATA الجنسنغ البرازيلي

يوجد 3 انواع من الجنسنغ البرازيلية المسماة بفافيا , وهي نبتة صغيرة,

من النوع الممكن زرعه في الحدائق المنزلية او حتى في اوعية ترابية

في الطب البديل والاعشاب يتم وصفها كالشاي باعتبارها منشطًة و محفزًة، مما يمنح الجسم حيوية جديدة. تعرف بالنبتة التي تنفع لكل شيئ, بسبب بعض خصائصها البيوكيميائية تمت مقارنتها مع الجينسنغ ، وهي أحدى النباتات التي يتم استخدامها في الطب الصيني التقليدي ، وهي لا علاقة لها مع جنسنغ باناكس ، الجينسنغ الصيني أو الكوري.

احصي حوالي 21 نوعًا من الجينسنغ من جنس Pfaffia في الغابات والحقول في البرازيل ، بما في ذلك الأنواع Pfaffia paniculata ، والتي يستخدموها كمقوي ومثير للشهوة الجنسية وحتى مضاد للسكري من قبل الطب الشعبي ,يوصف Pfaffia jubata للمغص والالتهاب المعوي ، ولدى Pfaffia glomerata ، جينسنغ المستنقعات ، له وصفة شعبية لتحسين النظر والذاكرة. وفقًا للمراجع التي وجدها هؤلاء المؤلفون ، فإن هذه الأنواع لديها بالفعل خصائصها الطبية المؤكدة مع عزل المبدأ النشط من جذورها.

من أوجه التشابه بين Pfaffia والأنواع المعروفة مع نباتات جنس Panax.sp الجنسنغ الشيني والكوري هو شكل الجذور فقط ، اي له شكل مشابه للجسم البشري،

وفي الجذور تتركز المعادن والعناصر النزرة والمكونات النشطة بيولوجيًا لكلا الأجناس.

مسحوق جذور Pfaffia paniculata (Amarantaceae) يحتوي على سابونين من نوع  tritepenoid (المكونات النشطة) حمض فافيك ، فافاسيدات ، آلانتوين ، ستيغماستيرول ، سيتوستيرول ، أملاح معدنية مثل الفوسفور ، الكالسيوم ،البوتاسيوم والأحماض الأمينية والصمغ.

[[تصنيف:نباتات طبية]] [[تصنيف:قطيفية]]