انتقل إلى المحتوى

مستخدم:Ahoud AlAameriya/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

وكان سادس من تلقى الأشرطة ماركوس كولي (بالإنجليزية: Mrcus Cooley) إذ ظهر اسم هانا مع اسمه في حفل تبرعات خيري في عيد الحب لصالح رؤساء المشجعين فذهبا معا في موعد غراميّ في مطعم حيث حاول ماركوس استغلالها فدفعته للأرض وغادر المطعم ولقبها بـ

ثلاثة عشر سببا[عدل]

هذه المقالة تتحدث عن الرواية، إن كنت تبحث عن المسلسلات التلفزيونية فانظر ثلاثة عشر سببا (مسلسل)

إن رواية ثلاثة عشر سببا هي رواية من أدب الشباب كتبتها الكاتبة جاي آشر عام 2007. تتحدث الرواية عن فتاة شابة في المدرسة الثانوية وهي تقع في حالة من اليأس سببتها الخيانة والتنمر حتى بلغ اليأس معها أوجه فأدى إلى انتحارها. فصّلت الفتاة الأسباب الثلاثة عشر في مذكرة صوتية أُرسِلَت بالبريد لأحد أصدقائها بعد وفاتها بأسبوعين. تلقّت ثلاثة عشر سببا تقديرًا وجوائز من العديد من روابط أدب الشباب وبلغت النسخة ذات الغلاف الورقي المرتبة الأولى في قائمة نيويورك تايمز لأكثر الكتب مبيعا في شهر يوليو من عام 2011. كُتِبَ النصُّ السينمائي بناءً على النصّ الأصلي في الكتاب ليصبح أساسا للمسلسل الدرامي ثلاثة عشر سببا المتكون من ثلاث عشرة حلقة نشرت في نتفليكس في الإحدى والثلاثين من مارس عام 2017. انحرف النصُّ السينمائي عدة انحرافات عن نصّ الكتاب، ومن ضمن هذه الانحرافات تغييرات في أسماء الشخصيات وعناصر الحبكة وشخصيات أبطال القصة.

تاريخ[عدل]

نشرت رازور بيل (جزء من بينجوين جروب) ثلاثة عشر سببا بغلاف سميك لأول مرة في 18 من أكتوبر عام 2007. ونشرت Listening Library (المكتبة السمعية، فرع من بينجوين بوكس) الكتاب الصوتيّ في قرص مدمج بصوت ديبرا وايسمان (بالإنجليزية: Debra Wiseman) ممثلةً دور هانا (بالإنجليزية: Hannah)، وصوت جويل جونستون (بالإنجليزية: Joel Johnston) ممثلةً دور كلاي Clay.