مستخدم:Araam almaani/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

صحراء وهيبة

من اوجه السياحة في سلطنة عمان وهو التخييم في الصحراء وسط الكثبان الرملية، فلا شيء هنا سوا الرمال. تعتبر صحراء وهيبة من اجمل الاماكن في سلطنة عمان لمحبي التخييم والسهر في اجواء مثيرة تحت السماء المليئة بالنجوم رمال الشرقية، والتي تعرف أيضاً برمال وهيبة، من أجمل مناطق التخييم في العالم، خصوصًا لمحبي التخييم في الصحراء.

ومن يزر رمال الوهيبة يعرف قيمتها الجمالية. فهي تختزن مناظر طبيعية خلابة يندر وجودها. هناك يمكنك ان تنسى العالم وأنت تتأمل ألوان الرمال والكثبان الرملية تتدرج لتظهر وكأنها بحر متموج، والسماء الصافية تظهر النجوم المتلألئة بصورة بديعة. هذا، فضلاً عن المغامرات الكثيرة التي يمكن القيام بها في تلك المنطقة الساحرة من سلطنة عمان.

إذا كنتم تتساءلون ما هي أفضل أماكن التخييم في رمال وهيبة في سلطنة عُمان نقدّم لكم اقتراحاتنا لأفضل تجربة في الصحراء، والمناسبة للأفراد

تبعد رمال الشرقية أو رمال وهيبة نحو 192 كم عن العاصمة مسقط، وتتطلب نحو ساعتين للوصول إليها بالسيارة.لكن إذا لم تكن لديكم سيارة دفع رباعي من الأفضل أن تتواصلوا مع الفندق مسبقًا لتأمين سيارة مع سائق لكم. وبما إن المنطقة قريبة من ولاية بدية المشهورة بمعالمها الكثيرة، في إمكانكم استغلال وجودكم لزيارة أهم القلاع والوديان القريبة من المنطقة وذلك لتجربة متكاملة لا تنسى!!

وستستمتع في رمال وهيبة عند قيادتك لسيارتك في وسط صحرائها بمشاهد الكثبان والتلال الرملية الجميلة ذات الألوان المتدرجة من الأحمر إلى العسلي الغامق والصعود عليها، كما يمكنك أيضا القيام بجولة على الجمال ومشاهدة انواع النباتات والحيوانات البرية، وستتمكن من مشاهدة سباقات التزلج على الرمال بسيارات الدفع الرباعي والمشاركة فيها في حال رغبتك، وستعيش تجربة فريدة عند قضائك ليلة أو أكثر في مخيمات رمال ال وهيبة الموجودة في المناطق البدوية والمجهزة بشكل كامل.

ويقوم البدو هناك باستقبال الزوار وتقديم وجباتهم التقليدية لهم وعرض مظاهر من حياتهم وعاداتهم وفلكلورهم.

ولتكون رحلتك إلى رمال وهيبة مميزة أكثر عليك بالذهاب إلى الواحات الرائعة والإستمتاع بجمال الطبيعة الخضراء من نباتات وأشجار نخيل ضخمة مع البرك المائية الطبيعية، والتي تشكل فيما بينها لوحة فنية طبيعية ساحرة في وسط الصحراء، حيث يمكنك هناك الإستراحة والإسترخاء بين صوت المياه والعصافير


يبلغ طول هذه الصحراء نحو 180 كيلومتراً من الشمال إلى الجنوب، بينما تمتد عرضاً من الشرق إلى الغرب بطول 80 كيلومتراً . بدأ الاهتمام بهذه المنطقة منذ عام 1986 من قبل الجمعية الجغرافية الملكية، ووثقت هذه البعثة تنوع التضاريس والنباتات والحيوانات في الصحراء، وأحصت16000 نوع من اللافقاريات، فضلاً عن 200 نوع من الحيوانات البرية الأخرى، إلى جانب 150 نوعاً من النباتات الأصلية المستوطنة في هذه المنطقة .