مستخدم:Balqees hamad

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

الأماكن التي تتساقط فيها الأمطار كثيرا: بعض من أكثر الأماكن رطوبة على كوكب الأرض هي مطوي في المناطق النائية. ومع ذلك ، هناك الكثير من الأماكن المأهولة بالسكان - المفاجئة ، بالنظر إلى الطقس - التي تعاني من كمية هائلة من الأمطار كل عام أيضًا. لا غرابة في أن غالبية هذه المدن تقع في المناخات المدارية ، وبينما توجد في بعض المناطق مواسم مخصصة عندما تسكب دلاء ، يرى آخرون أن الأمطار ثابتة طوال العام. في ما يلي ثمانية من أكثر مدن العالم غزارة - تعرف أيضًا باسم ثماني مدن لتجنب إجازتك إذا كنت تبحث عن شمس.

02 من 09

كويبدو ، كولومبيا

كولومبيا، Quibdo، المنظر الهوائي Westend61 / غيتي صور يبلغ عدد سكانها أكثر من 100.000 نسمة ، وتشهد Quibdó - وهي أكبر مدينة في مقاطعة شوكو بكولومبيا - سقوطًا مذهلاً يبلغ 354 بوصة (أو 29.5 قدمًا) من الأمطار سنويًا. تقع بالقرب من الجبال على الجانب الغربي لكولومبيا ، Quibdó لا يوجد لديه موسم الجفاف وتمطر كل يوم تقريبا (304 يوما ممطرا في المتوسط). ومع ذلك ، فالموسم الأكثر برودة في شهر ديسمبر يحصل على المزيد من الأمطار على شكل رذاذ ، في حين أن موسم الشتاء الحار (أبريل) سيشهد المزيد من العواصف الرعدية. في آذار / مارس أقل كمية من الأمطار بشكل عام ، ولكنها لا تزال تمطر نصف الشهر. ومن المفارقات ، أنه على الرغم من كثرة الأمطار ، فإن كويبو قد يعاني في الغالب من نقص في المياه الصالحة للاستعمال بسبب نقص أنظمة تخزين المياه الموثوقة.

03 من 09

مونروفيا ، ليبيريا

مونروفيا سوق ووترسايد ترافيس لوبيك / غيتي إميجز على الساحل الشمالي الغربي لأفريقيا ، عاصمة ليبيريا مونروفيا هي موطن لعدد سكان أكثر من مليون شخص يتدفقون في 182 بوصة من الأمطار كل عام على معدل مصادفة من 182 يوم ممطر. ويستمر موسم الأمطار في منروفيا من مايو إلى أكتوبر ، ولكن يونيو ويوليو هما الأكثر أمطارًا. خلال هذا الوقت ، أصبحت العديد من الطرق غير سالكة بسبب كتل من الطين الأحمر. لا تزال الأشهر بين ديسمبر وفبراير رطبة للغاية وترى زخات عرضية.