انتقل إلى المحتوى

مستخدم:Dhuha Hazem/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

كان David Bowie عبارة عن معرض متحف متجول يعرض التاريخ والتحف والمعلومات حول الحياة والموسيقى والأفلام والجولات وفن المغني وكاتب الأغاني والممثل الإنجليزي ديفيد بوي ..

منظر لمتحف بروكلين في نيويورك يرفع لافتة David Bowie Is في مارس 2018

افتتح المعرض في مارس 2013 في متحف فيكتوريا وألبرت في لندن وانتهى في يوليو 2018 في متحف بروكلين في مدينة نيويورك. على مدار 5 سنوات ، توقف في 12 متحفًا حول العالم وجذب أكثر من مليوني زائرز

عرض في كل متحف حوالي 500 قطعة. غالبًا ما كانت بضع مئات فريدة من نوعها في هذا المتحف بالذات[1]

فيلم وثائقي مصاحب ، بعنوان David Bowie Is ، أخرجه هاميش هاميلتون ، كاتي مولان ، وحنيف قريشي .[2]

بعد إغلاق المعرض في يوليو 2018 ، أُعلن أنه في أوائل عام 2019 ، سيتم إصدار نسخة افتراضية جديدة من المعرض على منصات الواقع الافتراضي والواقع المعزز. [3]

التاريخ[عدل]

قرب نهاية عام 2010 ، اتصل أمين أرشيف مجموعة بوي بمتحف فيكتوريا وألبرت (V&A) وسألهم عما إذا كانوا مهتمين بعرض. أنقذ بوي معظم القطع الأثرية والأزياء والدعائم من حياته المهنية وكان لديه ما يقرب من 75000 قطعة في مجموعة خاصة. [4]

سمح بوي لفيكتوريا بروكس وجيفري مارش ، أمناء متحف فيكتوريا وألبرت ، بالوصول المجاني إلى أرشيفاته الخاصة بالعرض ، على الرغم من أنه لم يشارك في كيفية عرض القطع ، ولا في سرد العرض نفسه[5].  Broackes and Marsh أن Bowie كان "على رأس قائمة قصيرة جدًا من الأشخاص الذين سيغطيهم V&A كفنان واحد" ،  وأن Bowie "كان أحد أكثر ، إن لم يكن الأكثر اكتمالًا ، أرشيف أي فنان موسيقى بوب "رأوه من قبل.  قال بروكس إنهم حصلوا على كل ما طلبوه لعرضه ، باستثناء العناصر التي فُقدت ، مثل فستان بوي الذي تم ارتداؤه لغلاف ألبومه الرجل الذي باع العالم .

وفقًا لمديري المتاحف في متحف بروكلين ، "طلب ديفيد بوي أن يفتح المعرض في لندن ويغلق هنا [في نيويورك]".  عمل متحف فيكتوريا وألبرت مع 59 Productions و Real Studios لتصميم المعرض.

عندما تم حجز العرض لأول مرة في متحف فيكتوريا وألبرت ، لم يكن هناك شعور عام بأن المعرض سيكون ناجحًا للغاية.  ومع ذلك ، فقد أصبح العرض الأسرع مبيعًا في المتحف مع أكثر من 300000 زائر. أدى نجاح العرض في متحف فيكتوريا وألبرت إلى اتخاذ قرار بأخذ المعرض في جولة ، وقد باع ما يقرب من مليوني تذكرة عبر 11 مدينة حول العالم اعتبارًا من مارس 2018.  اعتبارًا من عام 2018 ، "ديفيد باوي" هو "يحمل الرقم القياسي لكونه المعرض الأكثر زيارة في تاريخ متحف فيكتوريا وألبرت.

عندما توفي بوي في أوائل عام 2016 ، تم إلغاء جولة المتحف تقريبًا ، مع مخاوف بشأن ما إذا كان العرض سيستمر وكيف. كانت هناك أيضًا مناقشات حول ما إذا كان يجب الاحتفاظ بالاسم في زمن المضارع (David Bowie Is ).  المعرض ، الذي كان في متحف جرونينجر في هولندا في ذلك الوقت ، قام بدلاً من ذلك بتمديد العرض لمدة 4 أسابيع للسماح للمعجبين الحزناء بالحضور.

محتويات العرض[عدل]

تضمنت المحطة النموذجية للمعرض حوالي 500 قطعة ، بما في ذلك أكثر من 60 أزياء أداء وكلمات مكتوبة بخط اليد ولوحات زيتية لبوي.  تم تنظيم المعرض بشكل موضوعي وليس ترتيبًا زمنيًا. وتضمنت أزياء من تصميم ألكسندر ماكوين ، وهيدي سليمان ، وإيسي مياكي ، وفيفيان ويستوود ، وكانساي ياماموتو . كان هناك أكثر من 50 مقطع فيديو ، بما في ذلك العروض التلفزيونية ومقاطع الفيديو الموسيقية ولقطات الحفل.  كتب الصحفي الموسيقي دان هايمان في رولينج ستونمن معرض شيكاغو أن المعرض بأثر رجعي علمه خمسة أشياء عن بوي ؛ أي أن بوي كان "... رسامًا ورسامًا رائعًا جامعًا شغوفًا بالتفاصيل الدقيقة أيقونة نمطية خبير تقني في القلب ذاتي لا يتزعزع -محرر…".

ديفيد بوي على خشبة المسرح عام 2002 ؛ يظهر جزء من الأضواء "W" و "I" و "E" أعلى الصورة
ديفيد بوي على خشبة المسرح عام 2002 ؛ يظهر جزء من الأضواء "W" و "I" و "E" أعلى الصورة

ديفيد بوي على خشبة المسرح عام 2002 ؛ يظهر جزء من الأضواء "W" و "I" و "E" أعلى الصورة[6]تضمنت بعض المتاحف عناصر فريدة لبلدهم أو مدينتهم ، مما يعكس ارتباط بوي بالمنطقة. على سبيل المثال ، في نيويورك ، حيث عاش بوي ، قال ماثيو يوكوبوسكي من متحف بروكلين: "لدينا الخلفية الأصلية عندما قدم عرضًا في" The Elephant Man "في برودواي ، ولحظات من العمل في فيلم جوليان شنابل ، باسكيات ، في حياة الفنان النيويوركي جان ميشال باسكيات بينما تم تسجيل معظم ألبومات Young American في فيلادلفيا ، تم تسجيل " Fame " في مدينة نيويورك. هكذا كان John Lennonبالصدفة أن أتوقف عند الاستوديو في ذلك اليوم. لقد رسم [لينون] في الواقع رسمًا لديفيد في الاستوديو ولدي ذلك الرسم في العرض. "  تحدث يوكوبوسكي أيضًا عن كيف ولماذا حصلوا على الحروف" BOWIE "للمعرض:" في المرة الأولى التي التقيت فيها مع أمين أرشيف Bowie في الأرشيف ، نظرت إلى أسفل أحد الممرات ورأيت صورة للحرف W مستريحًا على إحدى الحالات. وسألته عما كان ، وأخبرني أمين الأرشيف أنه يتوافق مع إحدى الرسائل من Bowie's New York جولة الماراثون في عام 2002 ، عندما لعب خمسة مسارح في خمسة أحياء من المدينة في خمسة أيام - وفي كل ليلة كانوا ينقلون هذه الحروف الرائعة التي توضح اسمه في المصابيح الكهربائية. حسنًا ، لقد رأيت تلك الجولة في مسرح بيكون، وقلت للتو ، "أريد الحروف". لم يتم رؤيتهم منذ تلك الجولة ، وأمضينا شهرين نحاول معرفة كيفية إعادتهم إلى العمل مرة أخرى. "

أثناء وجوده في برلين في متحف مارتن غروبيوس باو ، أضاف المعرض قطعًا من وقت بوي في برلين الغربية ، وتعاونه مع إيجي بوب ، وثلاثية برلين : منخفضة (1977) ، "أبطال" (1977) ، ولودجر (1979) ).

عندما تم افتتاح David Bowie في طوكيو ، تم تسليط الضوء على قطع من المتعاون الياباني Kansai Yamamoto ، حيث قام بتصميم الأزياء خلال فترات Bowie's Ziggy Stardust (1972) و Aladdin Sane (1973).

المراجع[عدل]

  1. ^ Seymour، Corey (1 مارس 2018). ""David Bowie Is," A Feast For the Senses (and the Bowie Obsessive), Arrives at the Brooklyn Museum". مؤرشف من الأصل في 2018-03-14. اطلع عليه بتاريخ 2018-03-13.
  2. ^ Clarke، Donald (6 يوليو 2016). "Inside the David Bowie time capsule". The Irish Times. اطلع عليه بتاريخ 2018-04-08.
  3. ^ "David Bowie Is Virtual"، DavidBowie.com، 16 يوليو 2018، اطلع عليه بتاريخ 2018-07-20
  4. ^ Sulcas، Roslyn (22 مارس 2013). "Ch-Ch-Ch Changes of David Bowie". اطلع عليه بتاريخ 2018-03-13.
  5. ^ von Aue، Mary (1 مارس 2018). "David Bowie Retrospective Starts Its Final Bow at Brooklyn Museum". Billboard. اطلع عليه بتاريخ 2020-12-24.
  6. ^ Hyman، Dan (23 سبتمبر 2014). "'David Bowie Is' Incredible: Inside the Enigmatic Star's New Retrospective". Rolling Stone. اطلع عليه بتاريخ 2018-04-08.