مستخدم:Gupt pal/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

http://www.facebook.com/guptpalestine الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين - الصوت الحر “The General Union of Palestinian Teachers - GUPT - Free Voice” الوصف تم الاعلان عن انشاء اتحاد المعلمين الفلسطينيين في عام 1969 بالخارج , و في عام 1990 كان أول تواجد لاتحاد المعلمين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة و كانت القدس مقرا له. و بعد قدوم السلطة الفلسطينية عام 1994 و ادارتها للامور التعليمية , تم تغيير اسم اتحاد المعلمين الفلسطينيين إلى ( الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين - GUPT). عام 1995 تم اجراء انتخابات الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين للفروع, وفي عام 1997 تم اجراء الانتخابات لاختيار قيادات الاتحاد.

أهداف الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين: أولا/ على الصعيد المحلي: - تنمية روح التعاون والعمل الجماعي ورفع مستوى الوعي التربوي بين المعلمين. - مساعدة المعلمين الفلسطينيين على تحقيق مستوى تعليمي أفضل وبعد ذلك وظائف أفضل وذلك لتحسين الظروف المعيشية. - توفير فرص التعليم للأطفال والمعلمين ورفع المستوى التعليمي للمدرسة ، ومكافحة الأمية. - المساهمة في التنمية الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والصحية والرياضية والظروف التعليمية للمعلمين. - تطوير وتعزيز العلاقات مع نقابات العمال ، وذلك للتوصل إلى تكامل العمل النقابي. - إنشاء مشاريع إنتاجية وجمعيات إسكان و ادخار.

ثانيا/ على الصعيد الخارجي: - تعزيز و تطوير علاقات ودية مع النقابات والجمعيات.

  1. العضوية والهيكل التنظيمي#

تم بناء الهيكل التنظيمي للاتحاد على النحو التالي :

- المدرسة : هي الوحدة الأساسية في هيكل الاتحاد. - جميع اللجان في المدارس والمؤسسات التعليمية في كل محافظة تشكل فرع الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين في هذه المحافظة. - جميع الفروع مجتمعة تشكل الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين في البلاد.