مستخدم:Hash sudan

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

#هاشتاق_السودان

البلد: السودان

المقر الرئيسي: الخرطوم

تأريخ التأسيس: نوفمبر 2012

النوع: حساب إخباري

الاهتمامات: الأخبار والحالات الإنسانية

اللغة الرسمية: العربية

الموقع الرسمي: http://www.hashsudan.com/

الحساب على فيسبوك:https://www.facebook.com/hashsudan/

الحساب على انستقرام:http://instagram.com/hashsudan

تاريخ التأسيس: نوفمبر 2012

التأسيس:

انطلق حساب #هاشتاق_السودان في نوفمبر عام 2012 كمبادرة مجتمعية من أجل نشر المحتوى السوداني عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وقد لاقى الحساب اقبالاً كبيراً من الشارع السوداني، كونه ينتهج معايير صحفية صارمة تجاه كل ما ينشر عبر التغريدات.

النمو:

شهدت الحساب نموًا سريعًا وفي ظرف وجيز وصل عدد المتابعين إلى 5 ألف، وفي العام الثاني تجاوز عدد المتابعين 20 ألفاً وحالياً يضم أكثر من نصف مليون متابع.

الاهتمامات:

ينشط الحساب على مدار 24 ساعة في نشر جميع الاخبار الخاصة بالسودان، كما أصبح #هاشتاق_السودان أكبر منصة رقمية سودانية تساعد في تقديم يد العون في الحالات الإنسانية، من خلال نشر احتياجات المرضى والأسر المتعففة، وكذلك نشر الهاشتاقات النشطة.

الشعار:

تمكّن حساب #هاشتاق_السودان من صُنع علامة أو ميزة خاصة به تمثلت بالأساس في اختيار ألوان علم دولة جمهورية السودان الديمقراطية، وذلك للدلالة على أن الحساب يهتم بالأخبار السودانية، والشعار في غيابة البساطة من ناحية التصميم الذي يتواءم مع علامة الهاشتاق (#).

التمويل:

لا يقبل حساب #هاشتاق_السودان أي تمويل من أي جهة كانت، وذلك من أجل المحافظة على معيار الشفافية والمصداقية والتوازن في نقل الأخبار، كون أنه ما يقدمه من خدمة هي للمجتمع فقط.

مصادر الإيرادات:

يتقاضى حساب #هاشتاق_السودان مبالغ زهيدة مقابل الخدمات الاعلانية التي يقدمها، وذلك بما يغطي مصروفات الإجراءات التشغيلية فقط، والتي تتمثل في الوصول لشبكة الانترنت والتصاميم التي يتم نشرها.

أبرز الجهات التي تتابع الحساب:

جميع الحسابات الخاصة بالوزارات والهيئات الحكومية السودانية، وعلى المستوى العالمي، يحظى الحساب بمتابعة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة، وزارة الخارجية البريطانية الناطق الرسمي للاتحاد الأوروبي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والاتحاد الإفريقي إلى جانب معظم سفراء الدول في السودان.