انتقل إلى المحتوى

مستخدم:Hazememad19/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

" المحلية العالمية " هي نهج ابتكاري اجتماعي للتنمية المجتمعية يسعى إلى ربط المجتمعات العالمية والمحلية عبر الهياكل الأساسية المرنة والتي تقرب الإنتاج من الاستهلاك بناءاً على أنظمة شبكية موزعة.[1]

تدعم المحلية العالمية شبكة اتصال عالمية لمجتمعات متبادلة الدعم ( الأحياء السكنية والقرى والمدن والأقاليم) التي تتشارك وتتبادل فيما بينها المعرفة والأفكار والمهارات والتكنولوجيا والثقافة والموارد البيئية والاجتماعية المستدامة ويهدف ذلك النهج إلى دعم علاقة متبادلة ومبتكرة بين المحلي والعالمي.

تهدف المحلية العالمية لتحديد المشكلات التي تنبثق عن فكرة " العولمة" أو بمعنى أخر إدراج الثقافات والاقتصاديات المحلية تحت نظام عالمي متجانس وغير مستدام[2]، وفي الوقت ذاته تجنب مخاطر "التوطين" مثل : محدودية التفكير " ضيق الأفق" والانعزالية.[3][4]

ويصف الباحث الإيطالي بالنهج الاجتماعي الابتكاري " إنزو مانسيني" المحلية العالمية على أنها إمكانية توليد " شعوراً مختلفاً بالمكان". ووفقاً للمحلية العالمية فإن الأماكن لا تعد كيانات منعزلة بل نقاط التقاء بشبكات اتصال طويلة المدى وقصيرة المدى, حيث أن الشبكات قصيرة المدى تستحدث وتعيد تجديد البنية الاقتصادية والاجتماعية المحلية بينما الشبكات طويلة المدى تربط مجتمع معين بباقي العالم.[5]

ويتم تعريف المحلية العالمية أنها موضوع يركز على مصممي المرحلة الانتقالية الذين يستكشفون الانتقال المجتمعي نحو مستقبل أكثر استدامة.

المراجع[عدل]

المحلية العالمية[عدل]

باولا باتون[عدل]

حياتها الشخصية[عدل]

في عام 1991 وحينما كانت في السادسة عشر التقت باتون بالمغني روبين ثيك[6] والذي كان في الرابعة عشر أنذاك في إحدى نوادي الهيب هوب لمن هم تحت ال 21 عاماً يدعى Balistyx (والذي شارك في تأسيسه واستضافته مغني الراب والممثل ديفيد فاوستينو) بمنطقة Sunset Strip بمدينة لوس أنجلوس, وهناك دعاها ثيك للرقص. وفقاً لثيك فقد غنى لها أغنية لستيفي واندر تدعى Jungle fever حينما رقصا سوياً. بدأ الثنائي بالتواعد في عام 1993 وتزوجا في الحادي عشر من يونيه في عام 2005. وفي السابع من أبريل لعام 2010 وضعت باتون مولودهم الأول جوليان فويجو. أعلن الثنائي انفصالهما في الرابع والعشرين من يناير لعام 2014 أي بعد 21 عاماً من بقائهم سوياً و9 سنوات من الزواج. في الثامن من أكتوبر لعام 2014 تقدمت باتون بطلب الطلاق وطلب حضانة طفلهم. تم إتمام إجراءات الطلاق في العشرين من مارس لعام 2015.

في يناير لعام 2017 رفض أحد القضاة مطلب باتون بالحد من حضانة ثيك لطفلهم بعد أن اتهمته باتون بالعنف ضد الأطفال.[7] لاحقاً في ذلك الشهر مُنحِت باتون حضانة منفردة ومذكرة بعدم التعرض تضمنت أبنها جوليان وأمها جويس باتون ضد ثيك بعد اتهامها له بالعنف الاسري والخيانة الزوجية وإدمان المخدرات والكحول. وقد ذكرت باتون بالتفصيل في مستندات المحكمة عن الكثير من حالات العنف وصرحت قائلة: "نظراً لتاريخ روبين من ضربي بقبضة مغلقة وإلقائي على الأرض وركلي بأقدامه فلم يكن لدي أي شك أنه قادر على إيذاء جوليان, خاصة بعد تعاطيه الكوكايين والكحول وأي مواد أخرى كان قد تورط بتعاطيها."

غير أن باتون توصلت إلى اتفاق حول حضانة مشتركة مع ثيك في أغسطس 2017. [8]

نوراه كايسي[عدل]

نوراه كايسي هي سيدة أعمال أيرلندية وأحد أقطاب المجلات ونجمة تليفزيونية ومذيعة من مدينة دبلن بأيرلندا.

نشأتها[عدل]

نشأت كايسي بحديقة فينيكس حيث عمِل والدها وجدها كحراس للحديقة. [9]

أثناء نشأتها عملت كايسي لبعض الوقت في قسم الحجر الصحي بحديقة حيوان دبلن حيث قامت بالمساعدة في تربية الغوريلات. تشير كايسي إلى أن تلك التجربة المبكرة مع الحيوانات هي أصل حبها الشديد للحيوانات, وتعمل كايسي في الوقت الحالي بشكل مباشر مع الجمعية الأيرلندية لمنع العنف ضد الحيوانات. [10]

انتقلت نوراه وهي في السابعة عشر من مدينة دبلن إلى مدينة جلاسجو من أجل دراسة التمريض. ولكن بعد مرور بعد الوقت قررت نوراه أنها بحاجة إلى تغيير مسار حياتها المهنية فبدأت في دراسة الصحافة والانتاج التلفيزيوني بكليتي هارلو وإيلينغ على التوالي. وتقدمت نوراه بالعمل في العديد من النشرات المشهورة بما في ذلك The Irish Post وذلك قبل العودة لأيرلندا لبدء تأسيس شركتها الخاصة.

أجندة النقل الجديدة[عدل]

هي مؤسسة دولية تم إنشاؤها في الأصل عبر اجتماع مجموعة العمل الدولية في Abbaye de Royaumont بالقرب من باريس عام 1974 بدعم من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بباريس OECD لمناهضة الأفكار والممارسات البالية في مجال وسائل النقل المدنية من خلال برنامج جماعي قائم على تبادل المعلومات والتعليم وشبكات النظير. تجمع الأجندة في الوقت الحالي الخبرات والمهارات والدعم من أكثر 4 ألاف فرد وجماعة في شبكة نظير مفتوحة ومتضافرة.

أشار البروفيسور ميكوتو أوسوي ، أحد المؤيدين الأصليين لهذا النهج ،  مدير مركز التطوير التابع لمنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي (OECD) إلى ذلك النهج في الاجتماع التأسيسي الذي عقد في "Abbé de Royaumont باعتبارها" كلية غير مرئية "

ومن خلال جمع الخبرات والمهارات لأكثر من 4 ألاف فرد وجماعة حول العالم على اتصال ببعضهم البعض من خلال مجموعة من المواقع الإلكترونية وحلقات النقاش والمشاريع التعاونية, تتخذ الأجندة أسلوباً لتخطيطات وسياسات وممارسات النقل التي اكتسبت قوة خلال العقدين الأخيرين وتوفر بديلاً رائداً للمناهج القديمة الخاصة بالبحث في التنقلات للأشخاص والبضائع في المدن وتوفيرها لهم. وقد حصل برنامج العمل على جوائز مرموقة لإسهاماته ، بما في ذلك جائزة ستوكهولم للتحدي البيئي (2000) وجائزة البيئة التكنولوجية العالمية (2002).

مثل حركة النقل المستدامة ، والتي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بها ، فهي تختلف عن الأساليب السابقة (التي لا تزال في الواقع تهيمن على التخطيط والسياسة والاستثمار والعمليات في معظم أنحاء العالم) من حيث أنها تتبع نهجًا نظاميًا عالميًا أو واسع النطاق تجاه تحديات كيفية التجول في المدن ، وهي حساسة بشكل خاص ليس فقط  حيال كفاءة النقل البحتة (والتي يتم تفسيرها تقليديًا من الناحية الهندسية الخالصة على أنها سرعة وحجم إنتاجية السيارة) ولكن أيضًا حيال قدم المساواة فيما يتعلق بمسائل التنمية المستدامة والتلوث والآثار البيئية - بما في ذلك المسائل المتعلقة بتغير المناخ ، والحد من غازات الدفيئة ، وكفاءة الموارد ، والحفاظ على الطاقة ، والصحة العامة ، والاقتصاد الشخصي والعام ، وتوفير الوقت عمومًا ، والأماكن العامة ، ونوعية الحياة في المجتمعات ، بما في ذلك العلاقات بين الناس في الأماكن العامة - مع اهتمام خاص بالعدالة الاجتماعية والاحتياجات غير الملباة للنساء والأطفال وغيرهم ممن لديهم القدرة على الحركة أو الاقتصادية أو عيوب الصحة التي لا يتم تقديمها بشكل صحيح في النظم الحالية والتفكير القائم على السيارات ، والتي تلعب فيها أشكال النقل الأخرى ، بما في ذلك وسائل النقل العام ، أدوارًا ثانوية فقط.


العلاج الكيميائي (TCH)[عدل]

TCH هو نظام للعلاج الكيميائي يتكون من دوسيتاكسيل وكاربوبلاتين وتراستزوماب ، والذي يستخدم لعلاج سرطان الثدي.


  1. ^ Designs for the pluriverse : radical interdependence, autonomy, and the making of worlds. Durham. ISBN:9780822370901. OCLC:983824383.
  2. ^ The McDonaldization of society (ط. Rev. new century ed). Thousand Oaks, Calif.: Pine Forge Press. 2004. ISBN:0761988114. OCLC:53315154. {{استشهاد بكتاب}}: |طبعة= يحتوي على نص زائد (مساعدة)
  3. ^ The Murray Bookchin reader. Montréal: Black Rose Books. 1999. ISBN:1551641194. OCLC:41976257.
  4. ^ The condition of postmodernity : an enquiry into the origins of cultural change. Oxford [England]: Blackwell. 1990. ISBN:0631162925. OCLC:18747380.
  5. ^ Design, when everybody designs : an introduction to design for social innovation. Cambridge, Massachusetts. ISBN:9780262328630. OCLC:904398409.
  6. ^ "روبن ثيكي". ويكيبيديا. 5 سبتمبر 2019.
  7. ^ "JUDGE DENIES TRUMP ADMINISTRATION'S REQUEST FOR RARE APPEAL IN YOUTH-BROUGHT CLIMATE LAWSUIT". Climate Change and Law Collection. اطلع عليه بتاريخ 2019-11-14.
  8. ^ "Statement on Death of Seven-Year-Old Girl in CBP Custody". Human Rights Documents Online. اطلع عليه بتاريخ 2019-11-14.
  9. ^ Mesozoic Sea Dragons. Indiana University Press. 1 مايو 2019. ص. 3–30. ISBN:9780253040138.
  10. ^ "ISPCA Ireland - Irish SPCA - Animal Charity - Rescue Dogs, Cats, Pets, Horses - Prevent Animal Cruelty - ISPCA.ie". www.ispca.ie. اطلع عليه بتاريخ 2019-11-14.