مستخدم:Khaled ben sul/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

ادولف فون كرونر[عدل]

غوستاف أدولف كرونر ، من عام 1905 فون كرونر ( 26 مايو 1836 في شتوتغارت ؛ 29 يناير 1911 في شتوتغارت ) ، كان ناشرًا ألمانيًا ورئيسًا لاتحاد بائعي الكتب الألمان . أصبح معروفًا بشكل خاص بمطالبته بالأسعار الثابتة للكتب ، والتي تم فرضها في ما يسمى بإصلاح Kröner ولا يزال ساريًا حتى اليوم. دور النشر التي أدارها ، وخاصة مكتبة JG Cotta'sche ، التي تم الاستحواذ عليها وتوسيعها في عام 1889، كانت أيضًا من بين أهم الناشرين في مجال العلوم الإنسانية والمطبوعات الأدبية ، خاصة في مطلع القرنين التاسع عشر والعشرين.

عائلة[عدل]

كان نجل طاقم فورييه ثم مدير المستشفى لودفيج فرديناند كرونر (1807-1862) وكريستين ماجدالين إبنر (1799-1876). أصبح أخوته كارل (1835-1929) وبول كرونر (1839-1900) ناشرين ، كما فعل هو. في عام 1860 ، تزوج أدولف فون كرونر من أمالي منتلر (1838-1905) ، ابنة صاحب المطبعة كارل منتلر (1799-1859) وزوجته إميلي لويز ، ني بران (1806-1880). كان معها ثلاثة أطفال ، من بينهم ابناه ألفريد وروبرت ، اللذان أدار معهم لاحقًا شركة النشر الخاصة به ، والابنة ألوين  تزوجت من الناشر هاينريش بيك .


الحياة والعمل[عدل]

السنوات المبكرة والتعليم[عدل]

حضر كرونر صالة إيبرهارد لودفيغ للأوبرا في شتوتغارت  وذهب للدراسة في باريس عام 1853 برغبته في أن يصبح مغني أوبرا. لأسباب مالية ، قطع دراسته الغنائية وعاد إلى شتوتغارت ، ليبدأ دراسة التمثيل في لايبزيغ وفايمار بعد عام. كما أنه أوقف ذلك وقرر أخيرًا أن يتدرب كبائع كتب.

في عام 1855 بدأ تدريبه المهني في مكتبة فيلهلم باخ في شتوتغارت ، ثم انتقل إلى متجر L. Boshoyer في كانشتات لبضعة أسابيع ثم عمل كمساعد بائع كتب في ميونيخ . من خلال Wilhelm Hertz و Robert von Hornstein ، صديقان في مرحلة الطفولة ، اتصل بمجموعة الفنانين في ميونيخ Die Krokodile وتأثر بشكل كبير في تصوره الأدبي من قبل هذه المجموعة من الكتاب حول إيمانويل جيبل وبول هيس . في عام 1857 عاد إلى شتوتغارت وعمل محاسبًا في معهد فرانز مالتي الفني.

Adolf Kröner (aus dem Buch für Alle von 1911)

فترة التأسيس كناشر واستحواذ كوتا[عدل]

كان بول هيس من أوائل الكتاب الذين نشر كرونر كتبهم في عام 1859 ، تولى أدولف كرونر أعمال طباعة كتب المحكمة والمكتب الخاصة بوالده كارل منتلر وأسس أول دار نشر له Gebr. Mäntler (A. Kröner) مع شقيقه بول في نفس العام . في عام 1861 انفصل عن أعمال الطباعة ومنذ ذلك الحين عمل فقط كناشر وبائع كتب في دار النشر A. Kröner Verlagsbuchhandlung. كان أول مؤلف له هو ملكيور ماير ، تلاه الكتاب الذين التقى بهم في ميونيخ والذين نشر أعمالهم في كتاب الشعر في ميونيخ في عامي 1862 و 1863. فيلهلم هيرتز وبول هيس وفوق كل شيء هيرمان كورتسبعد ذلك تم نشر كتبهم بواسطته. وقد فاز أيضًا من خلال شراء ناشرين صغيرين - Becherscher Verlag 1864 و Krabbescher Verlag 1870  لمصادر أخرى 1873 ) - Hans Hopfen و Ernst Eckstein و Wolfgang Menzel و Robert von Hornstein كمؤلفين. انضم كارل كرونر ، شقيقه ، إلى دار النشر كشريك في عام 1867 ، بينما تولى بول كرونر إدارة المطبعة في عام 1864. في عام 1877 ، تم لم شمل الشركتين تحت سقف واحد باسم Gebrüder Kröner ، والذي شارك فيه أيضًا شقيق Kröner الثاني كارل ، على الرغم من أنه ترك العمل في عام 1883. بالإضافة إلى الكتب المذكورة ، نشر Kröner أيضًا مجلة Schwäbische Volkszeitung المحافظة . علامة دار النشر لـ Cotta'schen Verlagsbuchhandlung في عام 1884 ، وسع أدولف كرونر شركته من خلال تولي دار النشر الخاصة بالراحل إرنست كيل ، الذي نشر مجلة Die Gartenlaube ، وتولى تحرير المجلة حتى تم إيقافها في عام 1903. في عام 1886 ، انضم ابنه ألفريد أيضًا إدارة المجلة وتولى الإدارة.

Paul Heyse war einer der ersten Literaten, deren Bücher Kröner verlegte

في الأول من يناير عام 1889 ، تولى أيضًا إدارة مكتبة جي جي كوتاشي التي أسسها يوهان جورج كوتا في شتوتغارت ، والتي استأجرها منذ عام 1879  ، واستمر في إدارتها خلفًا لمكتبة جي جي كوتاشي . في وقت مبكر من عام 1886 ، كان قد اشترى أعمال طباعة كوتا وكان مع كارل فون كوتا ينقل مكتبة الأدب العالمي منذ عام 1882 . انتقلت صحيفة Allgemeine Zeitung ، التي تم الحصول عليها مع دار النشر Cottas ، إلى شركة ذات مسؤولية محدودة في ميونيخ في عام 1895.

في عام 1890 أسس الاتحاد الألماني Verlagsgesellschaft من خلال دمج ناشري Herrmann Schönlein (الذي تم توليه في وقت مبكر من عام 1888  ) ، و Wilhelm Spemann (الذي كان شريكًا في دار النشر من عام 1891 إلى 1897) وشريكه الخاص وتولى إدارة دار النشر. الإدارة ثم رئاسة مجلس الإشراف حتى عام 1904. ثم سلم الإدارة إلى هاينريش بيك.

في عام 1897 ، استحوذ كرونر على دار نشر الهندسة المعمارية من أرنولد بيرجسترسر في دارمشتات ودمجها مع دار النشر التقني في كوتاشي بوخهاندلونج لتشكيل دار نشر واحدة ، والتي سلمها في عام 1898 إلى ابنه ألفريد كرونر ، الذي كان شريكًا فيه. Krönerscher Verlag منذ عام 1892. في عام 1899 ، تم تحويل مكتبة Cottache إلى شركة ذات مسؤولية محدودة وقام أدولف كرونر بإدارتها مع ابنه روبرت حتى وفاته في عام 1911. وفي عام 1901 ، تم أيضًا افتتاح فرع في برلين ، مما جعل المقر الرئيسي للشركة "شتوتغارت وبرلين" .

نشر الملف الشخصي في مطلع القرن[عدل]

Verlagszeichen der Cotta’schen Verlagsbuchhandlung

في عام 1901 ، بعد وفاة الناشر في برلين فيلهلم هيرتز ، تولى أدولف كرونر أيضًا برنامجه وأضفه إلى مكتبة كوتاشين ، والتي ، بعد الاستعانة بمصادر خارجية في مجالات التكنولوجيا والعلوم الطبيعية لابنه ألفريد كرونر فيرلاغ ، الآن فقط تناولت الموضوعات المتعلقة بالعلوم الإنسانية والاقتصاد. من أهم المؤلفين في مجال الفلسفة فريدريك ثيودور فيشر ، فريدريك جودل ، هاينريش فون شتاين ، إدوارد إنجل وفرانز برينتانو وفي قطاع الاقتصاد والقانون جورج فون ماير ، جورج شانز ، لوجو برينتانوووالتر لوتز . مع الأخيرين ، ظهرت دراسات ميونيخ الاقتصادية في أكثر من 100 مجلد من عام 1893 حتى وفاة كرونر. مع بوذا هيرمان أولدينبيرج ، نُشر عمل أيضًا ، أصبح أحد أكثر دور النشر نجاحًا وظهر في طبعات جديدة على الإطلاق حتى فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية . أوتو فون بسمارك قام مؤلفون مثل هاينريش برونر ، وألفريد دورين ، وفيت فالنتين ، وهاينريش فريدجونج ، وفريدريك مينيكي ، وإريك ماركس بتغطية التاريخ ، لكن أوتو فون بسمارك لعب الدور المركزي بعد عام 1890 ، حيث استطاع كرونر الحصول على حقوق النشر لمذكراته. من عام 1892 فصاعدًا ، نشر الخطب السياسية للأمير بسمارك في 14 مجلدًا وبعد وفاة بسمارك من عام 1898 أفكاره وذكرياته . على أساس النجاح الكبير للغاية ، ظهر القيصر فيلهلم الأول وبسمارك في عام 1901 ، ومراسلات أوس بسمارك في عامي 1903 و 1906.

كانت هناك أيضًا عناوين مثيرة للاهتمام في مجال الأدب: من عام 1902 إلى عام 1907 ، نُشرت الطبعة الكاملة النقدية لأعمال يوهان فولفجانج فون جوته في 40 مجلدًا في مكتبة Kröners Cottachen ، "طبعة الذكرى" في ذكرى الطبعة الكاملة نُشر قبل حوالي 100 عام (1806-1810) تذكرها كوتا. من عام 1904 إلى عام 1905 تبع ذلك طبعة كاملة من أعمال فريدريش شيلرفي الذكرى المئوية لوفاة الكاتب كـ "طبعة علمانية". بالإضافة إلى ذلك ، تم توسيع "مكتبة الأدب العالمي" بشكل أكبر وتمت إعادة تسمية مكتبة الشعب للكلاسيكيات الألمانية مرة أخرى باسم "Cotta'sche Volksbibliothek" (من 1889) / "Cotta'sche Handbibliothek" (من 1902) من القديم برنامج كوتا. وفقًا لـ Neue Deutsche Biographie ، كان من "الكارثة أن أساء كرونر الحكم على الاتجاهات الجديدة .  وهيرمان هيسه . مطالبه قدمت له الأدبهيرمان سوديرمان ، نشر أيضًا ثيودور فونتان ، بول هيس وجوتفريد كيلر ، الذي جاء إليه عندما تولى إدارة دار النشر من فيلهلم هيرتز في عام 1901 ، ونشر أوتو براون كوتاشين موسينالماناتش من عام 1891 إلى عام 1900 ، مقطعًا عرضيًا لـ الأدب الألماني.


أصحاب المصلحة في تجارة الكتاب والنشر[عدل]

بالإضافة إلى عمله المباشر كناشر ، قام Adolf Kröner بحملات مكثفة للغاية من أجل مصالح النشر وتجارة الكتب الألمانية. في عام 1877 أصبح رئيسًا لاتحاد بائعي الكتب في جنوب ألمانيا ورابطة ناشري شتوتغارت. بعد ذلك بعام كان السكرتير الثاني وفي عام 1880 نائب رئيس اتحاد البورصة لبائعي الكتب الألمان (اليوم اتحاد البورصة لتجارة الكتب الألمانية ).

في عام 1882 ، تم انتخابه أول رئيس لاتحاد البورصة وشغل هذا المنصب أولاً حتى عام 1888 ثم مرة أخرى من عام 1889 إلى عام 1892 . القرن".

أصبح كرونر "زعيم حركة الإصلاح ، التي تسعى جاهدة لتحقيق توازن بين مركزي لايبزيغ وبرلين من ناحية وبقية تجارة الكتب الألمانية من ناحية أخرى."  كان الصراع مرتبطًا بحقيقة أن كان ناشرو العاصمتين التجاريتين للكتب تجارة مكثفة في دفاتر الطلبات بالبريد بتخفيضات عاليةتعمل لصالح المشترين ، وبالتالي نشأ الموقف بالنسبة لبائعي الكتب الإقليميين حيث طلب المشترون الكتب منهم لمشاهدتها ، لكنهم اشتروها بخصم من "مقلاع المسافات الطويلة" - واجه بائعي الكتب الصغار مشاكل اقتصادية هائلة في المقابل واضطروا إلى التسوية إلى حد كبير انخفاض التمويل من مبيعات أو خدمات أخرى. أدان كرونر بشدة هذا النهج: في عام 1884 ألقى خطابه الأكثر شهرة في الاجتماع العام لاتحاد البورصة ، والذي دعا فيه إلى إدخال أسعار الكتب الثابتة لتجارة الكتب الألمانية وسلط الضوء على المزايا للناشرين وبائعي الكتب والمؤلفين:

"المقلاع في تجارة الكتب ، أي بيع الكتب الجديدة للجمهور بأسعار لا يمكن أن توجد بها تجارة الكتب القوية المنتشرة في جميع أنحاء المنطقة الناطقة بالألمانية ، وفقًا لتقدير خبراء محايدين. عواقب ضارة بنفس القدر للكتاب وبائعي الكتب والناشرين ".

وطالب بإدخال نفس ظروف السوق لجميع بائعي الكتب وأشار إلى أن ذلك يصب في مصلحة جميع فئات المصالح. وبالتالي سيكون الناشر قادرًا على عرض كتبه وبيعها ، وخاصة المستجدات ، في جميع المجالات. استفاد بائعو الكتب والمشترين قبل كل شيء من مستودعات الكتب ، والتي يمكن أيضًا إقامتها في البلدات الأصغر بأسعار موحدة. أخيرًا ، في حالة المؤلفين ، كانت الإصلاحات تهدف إلى مواجهة إزاحة المؤلفين الأقل شهرة.

في عام 1887 ، تم تمرير أسعار كتاب ثابتة وعدد من أفكار كرونر الأخرى في الاجتماع العام للجمعية وتم تقديمها بعد عام ، وتُعرف هذه الخطوة الآن باسم إصلاح كرونر . ومن النتائج الأخرى لجهوده إحياء نظام الأندية ، خاصة على مستوى المقاطعات والمستوى المحلي ، وإنشاء لجنة لتقديم المشورة بشأن الشكاوى المتعلقة بحالات الانزلاق. في عام 1888 استقال كرونر من منصبه كرئيس أول وسلمه للناشر في برلين بول باري ، الذي حاول دفع الإصلاح من خلال تدابير قسرية ضد الناشرين. فشلت هذه الخطة واضطر باري للتخلي عن رئاسته بعد عام واحد فقط - لأدولف كرونر ، الذي رفض إعادة انتخابه فقط في عام 1892 لأسباب صحية.

مرتبة الشرف[عدل]

  • مواطن فخري من مدينة لايبزيغ (1888) بمناسبة افتتاح دار تجار الكتب الألمانية
  • مستشار التجارة الخاص
  • في عام 1904 حصل على وسام صليب الشرف من وسام تاج فورتمبيرغ ،  الذي ارتبط باللقب الشخصي للنبلاء
  • دكتوراه فخرية من جامعة توبنغن (1909 ، دكتور فيل إتش سي)
  • دكتوراه فخرية من جامعة ميونخ (1909 ، د.
  • عضو فخري في جمعية البورصة لبائعي الكتب الألمان (1909)

العضويات[عدل]

كان Adolf von Kröner عضوًا في Corps Teutonia Stuttgart.

المصادر[عدل]

التفصيل[عدل]

  1. ^ Erika Porten ، Weilimdorfer Heimatblatt 34 ، سبتمبر 2012 ، ص .9 ( مرقم )
  2. ↑ Herrmann AL Degener (محرر): من هو؟ معاصرينا ، الطبعة الرابعة 1909 وأنطون بيتلهيم 1914 (انظر الأدب)
  3. ^ Neue Deutsche Biographie and Anton Bettelheim 1914 (انظر الأدب)
  4. ^ بول هيتشن (محرر): موسوعة جيب لطابعات الكتب وبائعي الكتب الممتازين ، 1884 وكارل فريدريش بفاو 1890 (انظر الأدب)
  5. ↑ حسب أنطون بيتلهيم 1914
  6. ^ Neue Deutsche Biographie ، المجلد 13 ، الصفحة 62 (الكلمة الرئيسية "Alfred Kröner")
  7. ^ بول هيتشن (محرر): موسوعة جيب لطابعات الكتب وبائعي الكتب المتميزين ، 1884
  8. ^ كارل فريدريش بفاو 1890
  9. ^ Neue Deutsche Biographie ، المجلد 13 ، الصفحة 61
  10. انتقل إلى:أ ب Neue Deutsche Biographie ، المجلد 13 ، الصفحة 60
  11. ^ خطاب Kröner من عام 1884 ، مقتبس من KW Bramann et al: Assortment and publishing customer ، 3 ed. Bramann Verlag، Frankfurt / M. 1999
  12. ^ دليل المحكمة والدولة لمملكة فورتمبيرغ 1907 ، الصفحة 38
  13. ^ 100 عام من دير واينهايم لكبار السن ، ص 140-141. بوخوم ، 1963

الأدب[عدل]

  • فرانز مينجيس:  كرونر ، أدولف فون. في: سيرة ذاتية ألمانية جديدة (NDB). المجلد 13 ، Duncker & Humblot ، Berlin 1982 ، ISBN 3-428-00194-X ، ص 59-61 ( مرقم ).
  • جيرهارد مينز (محرر): تجار الكتب الألمان. 24 سيرة ذاتية لكبار رجال تجارة الكتب . ليمان فيرلاغ لايبزيغ 1925.
  • أنطون بيتلهيم (محرر): كتاب السيرة الذاتية ومجلد النعي الألماني 16/1914.
  • كارل فريدريش بفاو : موسوعة السيرة الذاتية لتجارة الكتب الألمانية في الوقت الحاضر: مع مراعاة أبرز ممثلي تجارة الكتب في الأيام الخوالي وفي الخارج . لايبزيغ 1890.
  • Mark Lehmstedt (محرر): تاريخ تجارة الكتب الألمانية ، Directmedia Publishing GmbH ، برلين 2000/2004 (CD-ROM).

روابط الويب[عدل]

  • تاريخ نشر Alfred Kröner Verlag
  • تاريخ الاتحاد Deutsche Verlagsgesellschaft
  • تاريخ مكتبة جي جي كوتا
  • سيرة ذاتية في معجم لايبزيغ
  • الأدب من قبل وحول أدولف فون كرونر في كتالوج المكتبة الوطنية الألمانية

تمت إضافة هذه المقالة إلى قائمة المقالات التي تستحق القراءة في 19 مايو 2006 في هذا الإصدار .

بيانات الاستناد (شخص): GND : 116548584 | VIAF : 77070204 | ويكيبيديا يبحث الناس

فئات :

  • ويكيبيديا: تستحق القراءة
  • الناشر (القرن التاسع عشر)
  • الناشر (القرن العشرين)
  • رجل أعمال (Württemberg)
  • الناشر (شتوتغارت)
  • مواطن فخري في لايبزيغ
  • مستشار التجارة الخاص
  • حائز على وسام تاج فورتمبيرغ (صليب الشرف)
  • نوبل (فورتمبيرغ)
  • بائع كتب
  • طالب فيلق (القرن التاسع عشر)
  • فورتمبيرغ
  • ألمانية
  • ولد عام 1836
  • توفي عام 1911
  • رجل

قائمة الإبحار[عدل]

  • خالد بن سول
  • تقرير
  • رسالة (1)
  • مناقشة
  • الأفكار
  • بيتا
  • قائمة المراقبة
  • دعامات
  • إلغاء التسجيل
  • أداة
  • مناقشة
  • يقرأ
  • Bearbeiten
  • تحرير المصدر
  • تاريخ
  • يراقب
  • الصفحة الرئيسية
  • بوابات الموضوع
  • عنصر عشوائي

يشارك[عدل]

  • تحسين المادة
  • إنشاء مقال جديد
  • بوابة المؤلف
  • يساعد
  • التغييرات الأخيرة
  • اتصال
  • يتبرع

أدوات[عدل]

  • روابط لهذه الصفحة
  • التغييرات على المواقع المرتبطة
  • صفحات خاصة
  • ارتباط دائم
  • معلومات جانبية
  • استشهد بالمقال
  • كائن بيانات ويكي بيانات

طباعة / تصدير[عدل]

  • تنزيل كملف PDF