انتقل إلى المحتوى

مستخدم:Living4skz

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

K-Pop[عدل]

K-Pop (أو موسيقى البوب الكورية) هي نوع موسيقي وصناعة تستخدم مزيجًا من الموسيقى الإلكترونية والهيب هوب والبوب والروك و R & B وموسيقى أخرى. بدأت في كوريا الجنوبية. بالإضافة إلى الموسيقى ، نمت K-pop إلى ثقافة فرعية شعبية بين المراهقين والشباب في جميع أنحاء آسيا. هناك اهتمام كبير بأزياء وأساليب فرق ومغني الأيدول الكوريين.

يمكن أن يصل K-pop الآن إلى جمهور أكبر بكثير من خلال استخدام الإنترنت. مع صفحات المعجبين على Facebook و iTunes و Twitter ومقاطع الفيديو الموسيقية على YouTube ، أصبحت K-pop شائعة في العديد من البلدان الأخرى حول العالم. تُظهر البرامج الترفيهية مثل Weekly Idol الجانب الكوميدي لنجوم K-Pop.

الموضة[عدل]

اليوم ، يحب الشباب أزياء نجوم الكيبوب. تحدثت شركة World Fashion Company إلى G-Dragon من Big Bang ، لأن أزياءه فريدة من نوعها. جيريمي سكوت ، مصمم أزياء أمريكي معروف ، عمل مع CL من فرقة 2NE1 لتصميم الملابس. بدأ نجوم K-pop الآخرين مثل Baekhyun من Exo علامات الأزياء الخاصة بهم.

الرقص[عدل]

الرقص الجماعي هو أحد أهم أجزاء الكيبوب. أعضاء المجموعة يرقصون بشكل متزامن. غالبًا ما يتعلم المعجبون وينسخون الحركات الرئيسية للرقص.

يمكن رؤية العديد من أنماط الرقص المختلفة داخل الكيبوب.

تاريخ[عدل]

التسعينات[عدل]

كان إنشاء Seo Tai-ji & Boys في عام 1992 نقطة تحول للموسيقى الشعبية في كوريا الجنوبية. باستخدام أساليب موسيقى الراب والروك والتكنو ، كانت ثنائيات الهيب هوب مثل Deux شائعة أيضًا في أوائل التسعينيات.

في عام 1995 ، افتتح رجل الأعمال الكوري لي سو مان (Lee Soo Man) أكبر وكالة للمواهب في كوريا الجنوبية ، S.M. ترفيه ، وأنشأوا أول فرق فتيات K-Pop وفرق فتيان. بحلول أواخر التسعينيات ، كانت الوكالات الجديدة مثل YG Entertainment و DSP Entertainment و JYP Entertainment تنتج المواهب بأسرع ما يمكن.

حققت مجموعات مثل H.O.T و Sechs Kies و god و Shinhwa وفنانين مثل Drunken Tiger نجاحًا كبيرًا في التسعينيات.

العشرينات[عدل]

تقوم وكالات المواهب بتدريب فنانين وفرق موسيقية جديدة لصناعة الكيبوب. للتأكد من أنها ناجحة ، فإنهم يتولون كل جزء من الحياة المهنية والشخصية للشباب. يمكنهم إنفاق أكثر من 400 ألف دولار لتدريب وإطلاق فنان جديد. من خلال ممارسة التدريب المهني هذه ، والتي غالبًا ما تستمر لمدة عامين أو أكثر ، يتم تعليم المتدربين كيفية الغناء وتعلم تصميم الرقصات الاحترافية ونحت وتشكيل أجسادهم من خلال التمرينات الرياضية ودراسة لغات متعددة ، طوال الوقت في المدرسة. من أجل استعادة هذه الأموال ، تم تسجيل الفنانين في عقود طويلة ، مع دفع القليل من المال. وقد وصفت هذه بأنها عقود الرقيق.

تم منح فرقة Dong Bang Shin Ki أو TVXQ عقدًا مدته 13 عامًا قالت المحاكم الكورية إنه كان طويلًا جدًا ولديه الكثير من القيود. مع انخفاض مبيعات الأقراص المدمجة ، ومبيعات الإنترنت التي تجني بضعة سنتات فقط من الأغنية ، يتم جني معظم الأموال من خلال الجولات وبيع البضائع.

أصبح الكيبوب شائعًا خارج آسيا ، وعلى الأخص في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا. في عام 2009 ، أصبحت فرقة The Wonder Girls أولى المطربين الكوريين على قائمة Billboard Hot 100 الأمريكية بأغنيتهم المنفردة "nobody".

في العام التالي ، وصلت الفنانة المنفردة Taeyang ومجموعة الفتيات 2NE1 أيضًا إلى قمة قوائم الموسيقى المختلفة في جميع أنحاء الولايات المتحدة وكندا بألبومات وأغاني ناجحة.

في عام 2011 ، أصبح ألبوم Big Bang Tonight أول ألبوم K-pop يصل إلى أعلى 10 في مخطط iTunes الأمريكي. كان أيضًا ألبومًا بلغة غير الإنجليزية فقط في قائمة أفضل 100 ألبوم.

لجعل هذا النوع شائعًا في جميع أنحاء العالم ، بدأ فناني K-pop في العمل مع النجوم خارج كوريا. في الولايات المتحدة ، يتجول الفنانون الكوريون مع مجموعات مثل Jonas Brothers. كما أنهم يعملون مع منتجين مشهورين بما في ذلك كاني ويست ، وتيدي رايلي ، وديبلو ، ورودني جيركينز ، قررت هيئة الإذاعة اليابانية العامة NHK حظر K-Pop من عرض ليلة رأس السنة الجديدة في عام 2012 لأسباب سياسية ، بسبب الخلافات المستمرة بين اليابان وكوريا حول Liancourt Rocks.

موسيقى الروك الكورية[عدل]

يتضمن K-Pop أنواعًا موسيقية كورية أخرى مشهورة غير موسيقى البوب ، مثل موسيقى الروك. بعض فرق الروك الكورية الشعبية هي DreamCatcher و Guckkasten و YB و Nell. انظر أيضًا مهرجان Pentaport Rock.




المرجع : https://simple.wikipedia.org/wiki/K-pop#cite_note-autogenerated2-2